الدولية

لتخفيف الضغط على المستشفيات… بريطانيا تستخدم الفنادق لاستقبال مرضى «كورونا».

لتخفيف الضغط على المستشفيات… بريطانيا تستخدم الفنادق لاستقبال مرضى «كورونا»

 

قال وزير الصحة البريطاني اليوم (الأربعاء) إن المرضى الذين لا يحتاجون للرعاية بالمستشفيات يمكن نقلهم إلى الفنادق في إطار خطة بديلة لاستيعاب مرضى كوفيد – 19 لم تطبقها الحكومة بعد.

وقال الوزير مات هانكوك لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): «من الواضح أن هذه ستكون خطة بديلة أخرى… ندرس كل الخيارات».

وأضاف: «هذا الأمر يتعلق بالمرضى الذين تلقوا العلاج بالمستشفيات والذين لم يعودوا بحاجة للرعاية الكاملة لكنهم غير جاهزين بعد للعودة لمنازلهم».

وفي سياق متصل، نقلت صحيفة «الغارديان» البريطانية اليوم (الأربعاء) أن آلاف المرضى سيخرجون مبكراً إلى الفنادق أو إلى منازلهم، وذلك لتوفير أسرة لمرضى (كوفيد – 19) الذين يحتاجون رعاية كونهم بين الحياة والموت.

وقالت مصادر بارزة للصحيفة إن رؤساء المستشفيات في إنجلترا يعتزمون البدء في إخراج المرضى في وقت مبكر على نطاق لم يسبق له مثيل إلى الفنادق، كإجراء طارئ لتوفير «قدرة إضافية للطوارئ»، في ظل تزايد أعداد المصابين بكورونا التي يواجهها النظام الصحي البريطاني.

كشفت الوثائق التي اطلعت عليها صحيفة «الغارديان» أيضاً أن النظام الصحي البريطاني طلب من دور الرعاية البدء في قبول مرضى كوفيد – 19 مباشرة من المستشفيات وبدون اختبار سلبي حديث، طالما أنهم كانوا في عزلة لمدة 14 يوماً ولم تظهر عليهم أي أعراض جديدة.

إلى ذلك، بدأت مجموعة فنادق لندن (إل إتش جي) في استقبال المرضى المصابين بفيروس «كورونا» الذين لا مأوى لهم من مستشفى كينغز كوليدج في جنوب لندن، وتعتني بهم في فندقها.

وسجلت المملكة المتحدة 45 ألفا و533 حالة إصابة بفيروس كورونا و1243 حالة وفاة، أمس (الثلاثاء)، وهو ثاني أكبر عدد من الوفيات تم الإبلاغ عنه في يوم واحد، في زيادة كبيرة لأعداد حالات الإصابة والوفاة.

وتبلغ حالات الإصابة في المملكة المتحدة 3164.051 حالة، وتتجاوز 83 ألف وفاة منذ بدء الجائحة في البلاد، وفقاً لإحصاءات رسمية.

المصدر الشرق الأوسط

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى