الصحة

تفاعل كبير مع حملة مستشفى وادي الدواسر للتبرع بالدم

الحدث ـ الدمام 

نظم مستشفى وادي الدواسر العام، ممثلاً بقسم المختبر وبنك الدم، حملة للتبرع بالدم، بمشاركة عدد من متطوعي منصة التطوع الصحي، حيث طبق من خلالها كافة الإجراءات الاحترازية التي يتم العمل بها في ظل جائحة كورونا، وذلك بمتابعة من مدير المستشفى المشرف على القطاع الصحي بالمحافظة الأخصائي أول ياسر بن عبدالله آل شملان.

وتأتي الحملة وفقًا لخطط وأهداف إدارة المستشفى العام حيال المحافظة على التوازن و إيجاد كميات كافية من الدم ببنك الدم في المستشفى؛ حيث شهدت الحملة توافد عدد كبير من المواطنين والمقيمين، تفاعلاً مع إعلان بنك الدم لحاجته لمتبرعين”.

وأوضح مدير المختبر وبنك الدم الدكتور صابر عوض، أن إدارة المستشفى تحرص كل الحرص على سد حاجة المرضى وتأمين المخزون من الدم ومكوناته، خاصة الفصائل النادرة وغير المتوفرة والاستفادة منها في حال آي طاري لا سمح الله.

وأكد، أن بنك الدم بالمستشفى العام يوفر ويدعم بنوك الدم في المستشفيات المجاورة، بكافة الفصائل النادرة ومشتقاتها من الدم، لافتاً إلى أن أعداد المبادرين في يومين تجاوز 40 متبرعاً؛ ما بين مواطنين ومقيمين حصلوا جميعهم على شهادات بمناسبة تبرعهم.

وأشار إلى أنه وفي ظل هذه الفعالية؛ كان لمكافحة العدوى بالمستشفى دورها في التوعية والتثقيف والإلتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة والإشراف على تطهير كراسي السحب بعد عملية السحب من كل متبرع، وكذلك التشديد على تطهير الأيدي للجميع وخاصة الممارسين الصحيين وذلك لسلامة الجميع”.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى