التعليم

مسابقة خيال الوطنية تستقبل أكثر من 45 ألف مشاركة للفوز بالمراكز الأولى تصل قيمة جوائزها إلى 250 ألف ريال

 

   
هناء حسين : جده : الرياض : 
استقبلت المسابقة الوطنية للمواهب التعبيرية “خيال” 45 ألف و280 عمل للتنافس على المراكز الأولى في المسابوقة التي أطلقتها وزارة التعليم ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية بجوائز تصل قيمتها إلى 250 ألف ريال.
وكشفت إدارة المسابقة بأن عدد الأعمال التي اجتازت مرحلة الفرز ومطابقة الشروط بلغت 19,109 مشاركة قدمها 4,634 طالب وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية من 46 إدارة تعليمية بالمملكة.
وأشارت إدارة المسابقة إلى أن عدد المتأهلين لمرحلة التحكيم الأولي بلغ 240 مشارك ومشاركة، تم اختيار 56 منهم للتأهل لمرحلة التحكيم النهائي والتصويت الإلكتروني، حيث سيعلن عن 24 فائز وفائزة في الحفل الختامي والذي يرعاه معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى على مسرح وزارة التعليم بالرياض صباح الخميس 17 شعبان الحالي (3 مايو 2018).

وأعرب المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية المهندس ممدوح بن حسن الحربي عن سعادته بحجم المشاركات التي استقبلتها المسابقة الوطنية للمواهب التعبيرية “خيال” في دورتها الأولى والتي تجاوزت 45 ألف عمل، توزعت على 46 إدارة تعليمية بالمملكة، فيما تجاوزت مشاهدات محتوى المسابقة 21 مليون مشاهدة.
وأوضح م. الحربي بأن مسابقة خيال تسعى لاكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين في الفنون التعبيرية (الكتابة والرسم) وتنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم وتحفيزهم وتهيئتهم لمشاركة في المسابقات المحلية والدولية، فضلاً عن الاسهام في بناء بيئة إبداعية تنافسية محفزة لمواهب وقدرات ومهارات الطلاب، وتفعيل دور المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور والكادر الإداري بإدارات التعليم والمدارس في اكتشاف المواهب التعبيرية ورعايتها، مبيناً بأن المسابقة تتماشى مع رؤية المملكة 2030 الساعية لتوفير تعليم يسهم في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية المستدامة، والاسهام في تحقيق هدف برنامج التحول الوطني 2020 في جانب تحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار.

يذكر بأن المسابقة الوطنية للمواهب التعبيرية “خيال” خصصت العديد من الجوائز للمراكز الأولى حيث سيحصل الفائزون والفائزات في المرحلة الثانوية من كل فئة على مبالغ نقدية ليحصل الأول على مبلغ 12 ألف ريال، والثاني مبلغ 10 آلاف ريال، والثالث مبلغ 8 آلاف ريال، أما الفائزون والفائزات في المرحلة المتوسطة من كل فئة فسيحصل الأول على 10 آلاف ريال، والثاني مبلغ 8 آلاف ريال، والثالث مبلغ 6 آلاف ريال، بالإضافة إلى جوائز قيمة لأفضل 32 مشاركاً في المسابقة.
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى