الاقتصاد

” استثمار الفرص و التجارب الاقتصادية في البيئة”

جدة : شادي الثبيتي

قامت لجنة البيئة بغرفة جدة يوم الخميس ٢٦-٤-٢٠١٨ ملتقى بعنوان ” استثمار الفرص و التجارب الاقتصادية في البيئة” في القاعة الكبرى بغرفة جدة
و الذي حضره حشد كبير من أصحاب الاعمال و القناصل و المستشارين و عمداء و وكلاء كليات و جامعات حيث افتتح الملتقى بكلمة من سعادة امين عام غرفة جدة الاستاذ حسن دحلان ثم تم تقديم عروض مرئية و حوارات مفتوحه مع المتحدثين و هم : سعادة نائب الرئيس العام للأرصاد و حماية البيئة د. احمد الانصاري و مستشار وكالة البلدية بوزارة الشؤون البلديةو القروية أ. علي العنزي ، و مدير إدارة البيئة بالهيئة الملكية بينبع م . نافل الرشيدي و مدير إدارة البيئة بهيئة مدن الصناعية م. احمد الهليل و رئيسة لجنة البيئة د. دينا النهدي ،حيث تم تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في المبادرات المطروحه واهمية تطبيق الأنظمة البيئية و التسهيلات المقدمة للقطاع الخاص و المستثمرين كما تم شرح مفهوم الاقتصاد الدائري.

ثم ألقى كلمة معالي القنصل الأمريكي مشيرا إلى العلاقات الوطيدة بين المملكه العربيه السعودية و امريكا و رغبة الشركات الأمريكية المتخصصة في عمل شراكات محليه لتنفيذ المبادرات و المشاريع كما شكر الغرفة التجارية متمثلة بلجنة البيئة على القيام بهذا الملتقى الهام تزامنا مع يوم الأرض العالمي . ايضا قدم معالي القنصل الألماني كلمة بأهمية استبدال أكياس البلاستيك في السوبرماركت بأكياس صديقة للبيئة و عرض مبادرة مشتركة بين القنصلية و جامعة إدارة الأعمال و التقنيات بهذا الخصوص.


ثم تقدمت عدة شركات بتقديم عروض مرئية مبينه كيفية تقليل المصاريف التشغيلية في المصانع و استدامة المنشآت و المشاريع من خلال ترشيد الطاقة و المياه و هم شركة جاكوب العالميه و شركة مارس الامريكيه و شركة تقنية تحسين البيئة و شركة ايزو تيرمال مما حاز على اهتمام كبير من الحضور لما لديهم من حلول اقتصادية بيئية.
و اختتم الملتقى بتكريم المتحدثين و شكر الحضور الذي طالب بالمزيد من الملتقيات ذات البعد الاقتصادي البيئي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق