التقنيه والتكنولوجيا

حكم قضائي يتيح لـ “أمازون” حظر تطبيق بارلر.

حكم قضائي يتيح لـ “أمازون” حظر تطبيق بارلر

 

أصدرت باربرا روثستاين القاضية الاتحادية في مدينة سياتل الأمريكية، حكما بأنه يمكن لشركة أمازون حظر حساب الخدمات السحابية الخاص بشبكة “بارلر” للتواصل الاجتماعي.

وأوقف قسم الحوسبة السحابية التابع لـ”أمازون” عمل تطبيق بارلر من خوادمه في 11 كانون الثاني (يناير) جراء ما وصفه عملاق التكنولوجيا، ومقره سياتل، بزيادة في المحتوى العنيف على ذلك التطبيق الذي لديه قاعدة مستخدمين من اليمينيين في الأساس، حسبما أفادت صحيفة “سياتل تايمز” الأمريكية.

وقاضى تطبيق بارلر، “أمازون”، على الفور لإعادة دخوله “خدمات شبكة أمازون”، وهي ذراع الشركة التي تقدم البنية التحتية الرقمية، وتشغل كثيرا من الأنشطة عبر الإنترنت.

وانحازت قاضية المحكمة الجزئية روثستاين، أمس الأول، لـ”أمازون”، قائلة في جزء من حكمها، إن إجبار الشركة المتمركزة في سياتل على إعادة تشغيل تطبيق بارلر عبر الإنترنت، يتنافى والمصلحة العامة، بالوضع في الحسبان “نوع المحتوى المسيء والعنيف الذي نحن بصدده في هذه القضية، خصوصا في ضوء أعمال الشغب الأخيرة في مبنى الكابيتول الأمريكي”.

ويذكر أن شركة أبل الأمريكية أبدت موافقتها على إعادة تطبيق بارلر إلى متجرها الإلكتروني للتطبيقات، لكن بعد تنفيذ شرط محدد.

وقال تيم كوك رئيس عملاق التكنولوجيا، في حديث لبرنامج “فوكس نيوز صنداي”، المذاع على شبكة “فوكس” الأمريكية، إن شركته سترحب بعودة تطبيق بارلر إلى متجرها بشرط، وهو أن يجري القائمون عليه إصلاحات على سياستهم في الإشراف على المضامين، وفي حال تحقق هذا، بإمكانهم العودة إلى متجر “أبل” الإلكتروني.

المصدر الاقتصادية

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى