الصحةشريط الاخبار

مجمع إرادة بالرياض ينظم رحلة برية بمشاركة ٤٥ متعافياً من الإدمان

نظم مجمع إرادة والصحة النفسية رحلة برية لنزلاء منزل منتصف الطريق ومراجعي الرعاية اللاحقة المتعافين من الإدمان، إلى إحدى المخيمات بمدينة الرياض، شارك فيها ٤٥ متعافياً، برفقة أعضاء الفرق العلاجية.
وأشرف على الرحلة قسم الإرشاد الديني بالمجمع بالتنسيق والتعاون مع إدارة الرعاية اللاحقة ومنزل منتصف الطريق، حيث تخللها برامج ثقافية ورياضية وكلمات توجيهية وجلسات علاجية تأهيلية، مع مراعاة الاحترازات الصحية.

وأكد رئيس قسم الإرشاد الديني الشيخ الدكتور محمد بن عبدالله النايل أهمية مثل هذه الرحلات في العملية العلاجية والتأهيلية للمتعافين من الإدمان على المواد المخدرة، وسعي القائمين عليها للإستفادة منها في إيصال الرسالة التوعوية والتثفيفية للمستفيدين، والترويح عنهم وتشجيعهم للإستمرار في رحلة التعافي، والتأكيد على أن الاستمتاع الحقيقي بالأجواء البرية والشتوية يتحقق بالفائدة الكبرى اذا كان مع صحبة إيجابية وفي جو بعيد عن الإدمان والانحرافات.
وشهدت الرحلة مشاركة وتفاعلاً كبيراً من المتعافين، من خلال تقديم فقرات تتوافق مع مثل هذه الرحلات ما بين قصائد شعرية، ومواقف إيجابية في رحلة التعافي.
يذكر أن مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض يدعم مثل هذه الرحلات والبرامج التي ينفذها قسم الإرشاد الديني لما لها من أثر إيجابي في زيادة فعالية الخدمات العلاجية للمتعافين، ومن تلك البرامج رحلات الحج والعمرة والرحلات البرية داخل وخارج الرياض، بما يعزز الجانب الإيماني لهذه الفئة من المرضى وبالتالي دعم رحلة التعافي من الإدمان والعودة للمجتمع.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى