المحليةشريط الاخبار

سمو نائب أمير منطقة جازان يفتتح فعاليات ملتقى تأصيل صناعة السياحة..

جازان – شيخة مساوى

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان اليوم، فعاليات “ملتقى تأصيل صناعة السياحة في جازان”، الذي تنظمه غرفة جازان بالتعاون مع إمارة المنطقة ووزارة السياحة، وذلك بقاعة فندق راديسون بلو .
وأوضح رئيس غرفة جازان خالد بن محمد صايغ في كلمته أن الاهتمام بصناعة السياحة يأتي لتأثيرها الإيجابي في اقتصاديات الدول واسهاماتها الفاعلة في الناتج المحلي، مشيرًا إلى ما تمتاز به منطقة جازان من مقومات وإمكانات سياحية جاذبة محليًا وإقليميًا.
وأكد سعي الملتقى في الوصول بسياحة جازان إلى صناعة مستدامة تكون معززًا لبدائل اقتصادات ما بعد النفط وفقًا لرؤية المملكة، وتنسيق الجهود بين الجهات المعنية لإطلاق مبادرات وبرامج مبتكرة، وتحفيز القطاع الخاص للاستثمار في القطاعات السياحية بالمنطقة واستغلال الفرص الاستثمارية السياحية الواعدة.
وشدد رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، على دور السياحة على المستويين الإقليمي والعالمي، في وقت يحقق فيه وطننا الكثير من الإنجازات ضمن رؤية المملكة، مبرزاً أهمية منطقة جازان في المجالات السياحية من خلال ما تمتلكه من تنوع جغرافي وبيئي وتراثي وثقافي، سياحة علاجية مع توفر العيون الحارة وغيرها من المقومات.
وشهد سمو نائب أمير منطقة جازان في ختام الحفل، توقيع اتفاقية تعاون بين غرفة جازان والمنظمة العربية للسياحة.
حضر الافتتاح معالي مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني ووكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد الصقر وعددا من المسؤولين.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى