اطيب الاكلات

طريقة عمل الكنافة العثمانية.

طريقة عمل الكنافة العثمانية.

 

المكونات

 مدة التحضير: 10 دقيقة

 يكفي ل : 10 اشخاص

مقادير الكنافة

نصف كيلو من الكنافة. نصف كوب من الزيت النباتي” زيت عباد الشمس أو زيت الذرة”. 2 كوب من السمنة النباتيّة أو الحيوانيّة.

مقادير الكريمة

كوبان من الحليب. ملعقتان كبيرتان من النشا. ملعقتان كبيرتان من الدقيق” الطحين”. نصف كوب من الكريمة المخفوقة أو القشدة. ثلاث ملاعق كبيرة من السكر.

طريقة التحضير

 مدة الطهي: 45 دقيقة

ولعمل الكريمة اخلطي كلّاً من الحليب والدقيق والسكر والنشا في وعاء التسخين، واستمرّي في التحريك إلى أن يصبح المزيج كثيفاً.

 أضيفي القشدة إلى المكوّنات السابقة في الوعاء، ثم قلّبيها جيّداً إلى أن تتداخل وتتجانس معاً، ثم ارفعي الوعاء عن النار، واتركيه إلى أن يبرد تماماً.

ولعمل الكنافة قسّمي كميّة الكنافة إلى جزأين في صينيّتَين منفصلتَين بالحجم نفسه، ثم اضغطي عليها بثقل حتى تصبح مستوية.

 سخّني كميّة الزيت والسمنة على النار، ثم اسكبيها على إحدى الصواني، ثم أدخليها إلى الفرن الحراري المسخّن سابقاً على درجة حرارة تقارب 180-200ف.

أخرجي صينيّة الكنافة المحمّرة من الفرن، ثمّ صفّيها تماماً من السمن والزيت الزائد، ثم صبّيها فوق الصينيّة الأخرى، وحمّريها جيداً.

 صفّي الصينية الثانية من الزيت والسمنة، ثم ضعيها في طبق واسع للتقديم، واسكبي فوقها الشربات الساخن. وزّعي كميّة الكريمة الباردة فوق النصف الأول من الكنافة، وافرديها جيداً بالملعقة على كافة المناطق بالتساوي.

 ضعي الجزء الثاني من الكنافة فوق الكريمة واضغطيه جيّداً عليها.

 زيّني الكنافة بالقليل من الكريمة والمكسّرات، كالفستق الحلبي، أو بإضافة حبّات من الفريز أو الكرز، ثمّ ضعيها في الثلاجة لتُقدّميها باردة.

 ملاحظة: يمكنك أن تسوي الكنافة العثمانيّة بالطريقة السابقة نفسها، وتحضريها في قوالب صغيرة لتُقدّميها للضيوف، ويمكنك الاحتفاظ بهذه الكنافة مقرمشة لأيام في الثلاجة، وباستطاعتك تسخينها في الميكروييف جيداً قبل تقديمها.

المصدر ليالينا

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى