الرئيسية / التعليم / وزير التعليم يرعى الحفل الختامي للمسابقة الوطنية للمواهب التعبيرية.. غدا الخميس

وزير التعليم يرعى الحفل الختامي للمسابقة الوطنية للمواهب التعبيرية.. غدا الخميس

                     هناء حسين : الرياض : 
يرعى معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، صباح غدا الخميس، الحفل الختامي للمسابقة الوطنية للمواهب التعبيرية “خيال”، في مسرح وزارة التعليم .
وكشف المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية المهندس ممدوح بن حسن الحربي بأن المسابقة الوطنية للمواهب التعبيرية “خيال” استقبلت 45 ألف و280 عمل، من 46 إدارة تعليمية بالمملكة، فيما تجاوزت مشاهدات محتوى المسابقة 21 مليون مشاهدة.

وأضاف بأن المسابقة تسعى للاسهام في بناء بيئة إبداعية تنافسية محفزة لمواهب وقدرات ومهارات الطلاب، وتفعيل دور المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور والكادر الإداري بإدارات التعليم والمدارس في اكتشاف المواهب التعبيرية ورعايتها، فضلاً عن تهيئة الموهوبين للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية، مبيناً بأن المسابقة تتماشى مع رؤية المملكة 2030 الساعية لتوفير تعليم يسهم في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية المستدامة، والاسهام في تحقيق هدف برنامج التحول الوطني 2020 في جانب تحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار.
وقدم م. الحربي، الشكر لمعالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على رعايته لحفل المسابقة التي تسعى لاكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين في الفنون التعبيرية في الكتابة والرسم وتنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم وتحفيزهم.
من جانبه أوضح رئيس اللجنة الإشرافية لمسابقة “خيال” مدير عام إدارة الموهوبين بوزارة التعليم الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز العفيص بأن هذه المسابقة سطرت صورة مميزة من خلال خدمة الموهبة وتحفيز الموهوبين ودعمه بالشراكة بين وزارة التعليم ومؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية، مشيراً إلى أن مثل هذه المبادرات تعكس الشراكة المتميزة في جانب دعم بناء وتطوير بيئة ومجتمع الإبداع بمفهومه الشامل في بلادنا الغالية؛ حيث تمكن الموهوبين في الكتابة والرسم من استغلال وتسخير مواهبهم لخدمة الوطن.
وأكد د. العفيص بأن وزارة التعليم تسعى لاستكشاف مواهب الوطن، وتعمل بكافة الطرق على تنميتها، ورعايتها، حتى تحقق النهضة لوطننا الغالي وفق توجيهات ولاة الأمر، مبيناً بأن الموهبة نعمة من نعم الخالق عز وجل وهي أمانة يجب استثمارها وصقلها وتنميتها حتى تحقق نجاحا أكبر وأوسع.
يذكر بأن المسابقة الوطنية للمواهب التعبيرية “خيال” خصصت العديد من الجوائز للمراكز الأولى حيث سيحصل الفائزون والفائزات في المرحلة الثانوية من كل فئة على مبالغ نقدية ليحصل الأول على مبلغ 12 ألف ريال، والثاني مبلغ 10 آلاف ريال، والثالث مبلغ 8 آلاف ريال، أما الفائزون والفائزات في المرحلة المتوسطة من كل فئة فسيحصل الأول على 10 آلاف ريال، والثاني مبلغ 8 آلاف ريال، والثالث مبلغ 6 آلاف ريال، بالإضافة إلى جوائز قيمة لأفضل 32 مشاركاً في المسابقة

عن الكاتبة / هناء حسين

شاهد أيضاً

ملتقى “أصدقاء الشريف الراجحي” يحتفو برئيس اللجنة الاقتصادية والسياحية بمجلس منطقة عسير

هناء حسين : جده : إحتفى الدكتور الشريف محمد الراجحي رئيس ملتقى “أصدقاء الشريف الراجحي” …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري