المجتمع

جمعية الثقافة والفنون بالرياض تحتفل ب امسيه فنيه ” حوار الالات “

هناء حسين : الرياض : 

أقام “ملتقى الموسيقى” في فرع جمعية الثقافة والفنون بالرياض، الذي يشرف عليه المايسترو سمير مبروك، أمسية موسيقية بعنوان “حوار الآلات”، اشترك فيها كلٌّ من الفنان خالد الشامي على آلة العود، وسمير سعيد على الأورغ.

في البداية، أعطى الفنانان معلومات عامة عن الآلتين، العود والأورغ، ومكوناتهما، وصناعتهما، وتطورهما، وأشهر العازفين عليهما، إضافة إلى أنواعهما، ومدارسهما المختلفة، ثم تشاركا في تقديم مجموعة من المقطوعات الموسيقية الشهيرة، بعد ذلك تقاسما عدداً من المقطوعات الارتجالية، في حوار بين الآلتين، لاقت اهتماماً كبيراً من الحضور.

كما شارك كلٌّ من الفنان صالح السيد الذي عاد إلى الساحة الفنية بعد انقطاع دام أكثر من عقدين من الزمن، حيث قدم عدداً من أعماله الغنائية، والفنان يوسف العلي الذي شارك بأغنية الفنان محمد عبده “من بادي الوقت”، وقد حظيت هذه المشاركتين بتفاعل كبير من قِبل الحضور.

وأوضح المايسترو سمير مبروك، أن قسم الموسيقى سيستضيف خلال الفترة المقبلة عديداً من الفنانين والموسيقيين في الأمسيات الموسيقية التي يعتزم تنفيذها، كما سيكون للمواهب الشابة فرصة حيث سيقدم للجمهور في كل أمسية موهبة شابة سواء في الغناء، أو العزف بعد أن يتم تدريبها وإعدادها.

كما قدم الفنان سميرسعيد اثناء امسيه حوار الالات والتي اقيمت بجمعية الثقافه والفنون موهبه فنيه مبتدئه كصوت وعزف حيث غنى عمل لفيروز نسم علينا الهوى والمفاجاه ان الفنان مجدي كفيف البصر ويهوى الة العود والغناء وبداء في ممارسة موهبته الفنيه منذ عدة اشهر ولكن هناك بوادر جيده لموهبته من ناحية الصوت وتحتاج للمزيد من التدريبات وقال الفنان سميرسعيد ان ظهور هذه الموهبه بالامسيه كدعم مني للفنان مجدي واتمنى له التوفيق في مشواره الفني .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق