الصحة

#مضاد_للالتهابات ويعزز صحة #العظام.. فوائد عديدة للجسم من تناول #العنب

#مضاد_للالتهابات ويعزز صحة #العظام.. فوائد عديدة للجسم من تناول #العنب

يعتبر العنب من الفواكه اللذيذة ذات المذاق الحلو، كما أن له فوائد عظيمة على الجسم، فهو مصدر مثالي للعديد من المغذيات ومضادات الأكسدة.

وكشف تقرير صحي نشره موقع “تايمز ناو نيوز” عن أبرز الفوائد التي يقدمها العنب في جميع أشكاله سواء كان طازجا أو مجففا (الزبيب).

صديق للكوليسترول

أكدت دراسة طبية أن مادة “البوليفينول” الموجودة في العنب يمكن أن تساهم بشكل كبير في إدارة مستويات الكوليسترول، ويعتبر العنب والشوكولاتة الداكنة والتوت من الأطعمة الغنية بالبوليفينول.

مضاد للالتهابات

وللعنب خصائص مضادة للالتهابات، حيث قام أطباء بتحليل الإجراءات البيولوجية والتأثيرات الجزيئية لمادة ريسفيراترول الموجودة في العنب، والتي تبين أنها تساعد في منع الأمراض المزمنة، كما يمكن أن تساعد أيضا في تجنب مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والتهاب المفاصل والسكري وحتى السرطان.

تحسين الوظائف المعرفية

كما يحسن العنب الوظائف المعرفية، حيث أشارت دراسات مختلفة، إلى أنه يمكن أن يساعد في تحسين الإدراك وتحسين الحالة المزاجية، كما يساهم في توفير الحماية ضد مرض ألزهايمر.

يعزز صحة العظام

العنب مصدر غني بالعناصر الغذائية مثل فيتامينات K والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والمنغنيز والفوسفور، وهذه العناصر الغذائية تعتبر مفيدة لصحة العظام.

المصدر أخبار 24

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى