المجتمع

اليوم .. انطلاق ملتقى «#عصامي» الافتراضي لتوظيف #الأيتام.

اليوم .. انطلاق ملتقى «#عصامي» الافتراضي لتوظيف #الأيتام.

 

تنطلق اليوم فعاليات الملتقى الافتراضي لتوظيف الأيتام تحت شعار “عصامي”، الذي يستمر أسبوعا بمشاركة جمعيات الأيتام في المملكة بمبادرة من الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام في منطقة الرياض “إنسان”، ومشاركة أكثر من 23 خبيرا ومتحدثا من داخل المملكة وخارجها، يناقشون على مدى يومين أهم التحديات التي تواجه توظيف الأيتام، وأبرز الفرص الوظيفية التي يتم تأهيل الأيتام على ضوئها “وظائف المستقبل”، إضافة إلى الدورات التدريبية والاستشارات التي تستمر حتى نهاية الأسبوع.

وتتضمن فعاليات اليوم الأول مشاركة 12 متحدثا يناقشون عدة موضوعات، أهمها دور جمعيات الأيتام في المملكة في تمكين الأيتام وتأهيلهم “التأهيل الاجتماعي والوظيفي”، ووظائف المستقبل، وسيتم التطرق إلى دور الأسرة في التأهيل النفسي والمهني للأبناء، والطريق إلى التميز الوظيفي.

فيما تتضمن فعاليات اليوم الثاني مشاركة عشرة متحدثين يناقشون التجارب الدولية في تقديم خدمات للمستفيدين، وتمكين الشباب في الدخول لمشروع إنسان التوظيفي، ومناقشة مسرعات الأعمال في خدمة اليتيم، ومهارات المستقبل وفق “رؤية 2030″، إضافة إلى العمل عن بعد والعمل المرن، ومحور جهود الأمم المتحدة في مكافحة استغلال التوظيف للفئات المهمشة، وستقام في اليوم الثالث والرابع والخامس برامج تدريبية وجلسات إرشاد مهني ولقاء تدريبي للأيتام.

ويدشن على هامش الملتقى المنصة الوطنية لتأهيل وتوظيف الأيتام في جميع مناطق المملكة من خلال طرح الفرص الوظيفية المتاحة في القطاع الخاص وتأهيل وتدريب المستفيدين من جمعيات رعاية الأيتام بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل، إضافة إلى تقديم جلسات استشارية وإرشادية للمتقدمين بطلب الوظائف، وستتاح فرصة تنظيم شراكات فعالة مع جهات التدريب والتوظيف لدعم المستفيدين.

وستتيح المنصة للمستفيدين في جميع المناطق تسجيل طلبات التوظيف وإرفاق السيرة الذاتية، وتعرض الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص الوظائف المتاحة لديها ووسائل التقديم والتواصل معها، وإمكانية إقامة فعاليات للتوظيف في المنصة.

ويشارك في دعم الملتقى الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وصندوق الموارد البشرية “هدف”، والغرفة التجارية في الرياض، والمجلس التخصصي الفرعي لجمعيات الأيتام، إلى جانب عدد من المؤسسات الخيرية.

المصدر الاقتصادية

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى