الصحة

الآثار الجانبية القوية تؤجل تطعيم #الأطفال ضد #كورونا

الآثار الجانبية القوية تؤجل تطعيم #الأطفال ضد #كورونا

 

في تلك الدول التي كانت محظوظة بما يكفي لإمكانية البدء بإطلاق حملة تطعيمات ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، كان العاملون في الخطوط الأمامية من قطاع الرعاية الصحية، وكبار السن، هم من حصلوا على اللقاح حتى الآن.

ولكن بينما تشق اللقاحات طريقها ببطء نحو الوصول للسكان الأصغر سنا، فسيتم إخطار الآباء في مرحلة ما بأنه من الممكن أن يحصل أطفالهم على اللقاح المضاد لمرض كوفيد – 19.

في أغلب أنحاء أوروبا، لا يتوقع أن يتم إعطاء اللقاحات للسكان الأصغر سنا قبل نهاية العام الحالي، في حين ستكون فترة الانتظار أطول في الأجزاء الأخرى الأقل ثراء من العالم.

وفي الوقت نفسه، سيحظى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما بأطول فترة انتظار حتى يحصلوا على اللقاح.

من جانبه، يقول فريد زيب، وهو مدير “مركز طب الأطفال والمراهقين” في جامعة ماينتس في ألمانيا، عضو لجنة التطعيم الألمانية الدائمة “ستيكو”، إن السبب وراء ذلك هو أن متطلبات إجراء الاختبارات لديهم، أعلى بكثير منها لدى الاشخاص البالغين.

وأضاف، بحسب “الألمانية”، أنه “كلما كان الشخص أصغر سنا، كان رد فعله أقوى، وقد تكون الآثار الجانبية لديهم أكثر حدة”، مشيرا إلى أنه من غير المتوقع أن يتم إعطاء اللقاحات للشباب في ألمانيا، قبل نهاية هذا العام، على أقرب تقدير. وعلى الأرجح، سيكون ذلك في مطلع العام المقبل.

ومن بين جميع اللقاحات المتاحة في الوقت الحالي، هناك لقاح واحد فقط مسموح بإعطائه للأعمار من 16 عاما فأكثر. أما جميع أنواع اللقاحات الأخرى فهي خاصة بالبالغين فقط، وذلك بحسب ترخيص الاتحاد الأوروبي، على الأقل.

المصدر الاقتصادية

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى