أخبار منوعةشريط الاخبار

في ألمانيا… قط يترشح لمنصب عمدة مدينة

تستعد مدينة دمين الألمانية لانتخابات في الأسابيع المقبلة لاختيار عمدة جديد لها. وفي ظاهرة فريدة من نوعها، ترشح قط يطلق عليه اسم «كفاركي» لمنصب عمدة المدينة، الأمر الذي جذب اهتمام وسائل الإعلام في البلاد، وفقاً لتقرير لإذاعة صوت ألمانيا أو «دويتشه فيله».
وقوبل هذا الترشح بالرفص من قبل السلطات المحلية، إلا أن مالك القط لا يريد الاستسلام، وقرر اللجوء للقضاء، حسب ما ذكره موقع قناة «ن. تيفاو» الألمانية.
وتذرعت السلطات أنها رفضت ترشح القط «كفاركي» لتولي منصب عمدة المدينة بسبب «عدم استيفاء شروط الترشح». وقالت أيضاً إن إمضاء المرشح غير موجود على الاستمارة، بالإضافة إلى عدم استيفاء شرط ألا يكون عمر المرشح أقل من 18 عاماً، وفق ما ذكرته صحيفة «دي فيلت».
ويبلغ القط من العمر ست سنوات، ويصر مالكه تورستن لوهر، على ترشيحه للمنصب، حيث عرض بعض المحامين تقديم الدعم القانوني المجاني له. وسيقاضي لوهر سلطات المدينة إذا لم توافق على طلب ترشح قطه لهذا المنصب المهم.
وتعتبر دمين مدينة صغيرة في ولاية ميكلنبورغ فوربومرن، حيث لا تتجاوز مساحتها نحو 81 كيلومتراً مربعاً، ويبلغ عدد سكانها تقريبا 11 ألف شخص.
وساهمت فكرة لوهر المثيرة للجدل في خلق النقاش بالمنطقة. وقال إنه في حال تمكن القط من الفوز في الانتخابات، فإنه سيدعم القضايا الخاصة بحماية الحيوان، والحد من حركة السيارات في دمين.
بدوره، أكد وولفغانغ ميغتس، أستاذ القانون العام في جامعة «روستوك» الألمانية، أنه لا يوجد أي احتمال لقبول ترشح «كفاركي» لمنصب عمدة دمين.

 

 

المصدر:الشرق الاوسط

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى