أخبار منوعة

بدأ حياته العملية بعيدًا عن الموضة.. تعرف على أهم محطات #بوراك شاكماك رئيس هيئة الأزياء

بدأ حياته العملية بعيدًا عن الموضة.. تعرف على أهم محطات #بوراك_شاكماك رئيس هيئة الأزياء

 

بوراك شاكماكأعلنت هيئة الأزياء التابعة لوزارة الثقافة، تعيين بوراك شاكماك رئيسًا تنفيذيًا لها.

ويتولى شاكماك الذي يعد أحد رواد الأزياء والموضة في العالم، مهام إدارة هذا القطاع الحيوي في المملكة، بما يضمن تطويره وتنظيمه وتمكين المواهب الشابة فيه، وذلك حسب استراتيجية وطنية وضعتها وزارة الثقافة للنهوض بهذا القطاع.

الحياة الدراسية

درس شاكماك العلاقات الدولية في جامعة الشرق الأوسط التقنية في تركيا، ومن ثم ركزت دراسته على الحكومات والمنظمات غير الربحية والأعمال وغيرها من المجالات التي تتعلق بدراسته.

ويحمل درجتي الماجستير في إدارة الأعمال من كلية سيرام للأعمال وجامعة ولاية سان فرانسيسكو، كما أسهم في إعداد منح دراسية في بارسونز سانت مارتينز بالعاصمة البريطانية لندن.

بداية شاكماك بالأزياء

وبدأ انخراطه في مجال الأزياء بالعمل كمدير أول للمسؤولية الاجتماعية في شركة “Gap”، وهو ما قاده إلى رواد آخرين في هذه الصناعة، مثل جوتشي وألكسندر ماكوين وبوتيجا فينيتا، حتى وصل إلى شركة “سواروفسكي”، التي تولى فيها منصب النائب الأول لرئيسها.

خبرات عملية

شغل شاكماك العديد من المناصب القيادية في مجال الأزياء، كان آخرها عمادة كلية الأزياء في مدرسة بارسونز للتصميم في نيويورك عام 2015.

وتضمنت سيرته الذاتية، عضويته كمستشار للاستدامة في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، وعضوية المجلس الاستشاري لمجلس مصممي الأزياء الأمريكية، ولكسر للأزياء.

المصدر أخبار 24

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى