التقنيه والتكنولوجيا

#الصين تصنع رقائق فولاذية شديدة النحافة مقاومة #للصدأ

#الصين تصنع رقائق فولاذية شديدة النحافة مقاومة #للصدأ

 

ذكرت صحيفة الشعب الصينية، اليوم (الثلاثاء)، ان اختراعا لانتاج أنحف رقائق فولاذية في العالم مقاومة للصدأ يمكن تمزيقها بأصابع اليد (صنعتها مجموعة شنشي تايوان للحديد والفولاذ) حصل على الجائزة الكبرى لجوائز الصناعة الصينية التي تم الكشف عنها مؤخرا. وتم تصنيع هذه الرقائق من قبل مجموعة شنشي تايوان للحديد والفولاذ.

وقد أشاد الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال زيارته التفقدية لمقاطعة شنشي بهذه الرقائق الفولاذية قائلا إن الشركة المصنعة نجحت بتحويل صلابة الحديد إلى نعومة الحرير؛ حيث يصل سمك الرقائق الحديدية الى ما يقرب من 1/4 سمك ورق الطباعة العادية، كما يمكن تمزيقها بأصابع اليد بسهولة.

يذكر ان الصين كانت تعاني نقصا حادا في تصنيع هذا النوع من الرقائق الفولاذية وتعتمد بشكل كامل على التوريد لتلبية احتياجاتها ما يكلّف الشركات ذات الصلة نفقات عالية بسبب ارتفاع أسعارها.

وفي ظل التطور السريع للصناعات الناشئة مثل الفضاء والطاقة النووية والطاقة الجديدة زاد الطلب في السوق المحلية على هذا المنتج واستمرّت الفجوة بين العرض والطلب في التوسع.

ويأتي اختراع الرقائق الفولاذية الصينية بعد أكثر من عشر سنوات من البحث والتطوير التي قامت بها مجموعة “شنشي تايوان للحديد والفولاذ”؛ حيث أجرت ما يزيد على 700 تجربة، ونجحت في التغلب على أكثر من 170 مشكلة في المعدات وأكثر من 450 مشكلة فنية، لتتمكن من اختراع رقائق فولاذية مقاومة للصدأ بسمك 0.02 مم. وفي عام 2020 استطاعت تصنيع رقائق فولاذية بسمك 0.015 ملم يمكن استخدامها في تصنيع بطاريات سيارات الطاقة الجديدة.

المصدر الشرق الأوسط

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى