شريط الاخبار

البنك الأهلي يعلن انضمام الشيخ سعد الشثري لعضوية اللجنة الشرعية

أعلن البنك الأهلي التجاري، اليوم (الخميس)، انضمام المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سعد الشثري لعضوية اللجنة الشرعية للبنك.

وأوضح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، سعيد الغامدي، أن انضمام الشيخ الشثري يساهم في دعم اللجنة الشرعية لمواكبة النمو في الخدمات المصرفية الإسلامية وتحقق الالتزام بالضوابط الشرعية والمحافظة على أعلى مستويات الجودة.

وأضاف أن الشيخ الشثري حقق نجاحات عدة في مجالات التعليم والبحث والإفتاء، ولديه القدرة على بيان الحكم الشرعي في الكثير من النوازل الشرعية التي تحتاج إلى دقة نظر وجودة تصور، ومنها ما يتعلق بالمعاملات المصرفية.

من جهته، شكر الشيخ الشثري جهود البنك الأهلي التي يقدمها في المشاركة المجتمعية لتعزيز الصناعة المالية الإسلامية، مشيراً إلى أنه مبادر في دعم عضوية مؤسسات الصناعة المالية الإسلامية، ومساهم في حل أبرز الإشكالات التي تواجه المصرفية الإسلامية.

يُذكر أن اللجنة الشرعية للبنك الأهلي برئاسة المستشار بالديوان الملكي وعضــو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المنيع، وعضوية كلٍ مــن المستشار بالديوان الملكي وعضـو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور عبـد الله المطلـق، ورئيس هيئة الإعجاز العلمي في القـرآن سابقاً الشيخ الدكتور عبــدالله المصلح، ورئيس معهد الاقتصاد الإسلامي سابقاً الشـيخ الدكتور محمد القري، وعضو هيئة التدريس بالجامعة السعودية الإلكترونية الشيخ الدكتور خالد السياري.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى