المحليةشريط الاخبار

جنيدب يكشف عن مشاريع الحرمين تهتم بسلامة الناس من انتشار كورونا

الحدث – مكة المكرمة

كشف الدكتور “عبدالله بن جنيدب” المصمم الرئيس لمشاريع الحرمين الشريفين ، عن تفاصيل لعملية تطوير الحرمين وتوسعة المطاف ، وكافة التصاميم الخاصة بالمشروع تهتم بسلامة الناس الصحية.

وبين جنيدب : الخطة التي تتضمنها المشاريع لمنع انتشار الفيروسات في ظل جائحة كورونا ، وأوضح : أن عملية التطوير تهدف لتوسعة الصحن والمبنى المحيطين بالكعبة معاً ، وأشار إلى أن منطقة الصلاة بين الكعبة والمبنى قادرة على استيعاب 1.5 مليون شخص ، وقد يصل إلى مليونين بحساب المصلين في الشوارع المحيطة.

وقال : أن المشروع يتضمن تطوير الخدمات المقدمة ، حيث يشمل وضع إستراتيجية لتوفير المياه والتحلية ، مع مراعاة عدم الهدر ، مشيراً إلى أن المياه المستخدمة في الوضوء يتم إعادة استخدامها في التبريد ، مؤكداً أن المشاريع تتضمن نظام تكييف يضخ هواء نقياً بنسبة 100% ولا يعاد ضخه بعد سحبه من الفراغ.

وأكد الدكتور عبدالله بن جنيدب : أن كافة التصاميم الخاصة بالمشروع تهتم بسلامة الناس ، بحيث أن الإستراتيجية الرئيسية تعتمد على تجزئة الكتلة البشرية الكبيرة إلى كتل صغيرة يسهل السيطرة عليها أمنياً ، وأبان أن مشاريع الحرمين أولت اهتماماً كبيراً لمنع انتشار الفيروسات بين الحجيج منذ سنوات طويلة.

– جاء ذلك خلال حديثه لبرنامج “سؤال مباشر” على قناة العربية. 
https://m.youtube.com/watch?v=YDehlyI1dmg&feature=youtu.be

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى