المجتمع

وسط زخم المعارض الرمضانية .. (عراقة الماضي وإشراقة الحاضر) يستمر في نجاحه للسنة 11 على التوالي

*

هناء حسين : جدة : 

عاشت سيدات جدة أربعة أيامٍ مليئةٌ بالبهجة والإبداع في معرض (عراقة الماضي وإشراقة الحاضر) في موسمه الحادي عشر الذي افتتحته صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، وذلك في أجواءٍ روحانية تعبق بدفء شهر رمضان المبارك وسط حضورٍ كبير من جميع مناطق المملكة وكوكبة من الإعلاميين ومشاهير السوشيال ميديا. حيث يعدّ المعرض من أنجح المعارض الرمضانية في مدينة جدة على مدار العشر سنوات الماضية، وقد عكس مدى النجاح الذي حققه التنوّع الزاخر ما بين الملبوسات التراثية الرمضانية والإكسسوارات الفريدة الصنع بالإضافة إلى المشغولات وغيرها من الأمور المميزة، حيث يهدف المعرض في كل عام إلى تحقيق وإبراز الأهداف المأمولة عن طريق ترسيخ التراث السعودي النابض بالحياة وتعميق الهوية الوطنية.

استضاف المعرض عدد من الشخصيات المعروفة منهم : خبيرة المكياج آلاء حكمي والمدونة عهود لبّان، والناشطة الاجتماعية هيّونة جدة وأيضاً الفنانة نوف عمر. كما شمل عدة عروض أزياء تراثية حيث شارك فيه هذا العام أكثر من 120 عارضة من بنات المملكة لإبراز منتجاتهم والحرف اليدوية التي تجسّد تراث المملكة العريق بتفاصيله الجذّابة بجميع مناطقه، مستقطباً زوّاره من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج العربي من سيدات الاعمال والمهتمات بالتراث والحرف التقليدية، وكبار الشخصيات والداعمين للمشاريع الصغيرة وعضوات الجمعيات الخيرية وهواة اقتناء المصنوعات اليدوية والاعمال الحرفية والتراثية النادرة، بالإضافة الى الجمهور الشبابي.

*صاحبة السمو*
وقد اعربت صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت مقرن بن عبدالعزيز آل سعود خلال زيارتها للمعرض وتجوّلها فيه عن مدى اعجابها بما رأته وتجاه الجهود المبذولة من قبل المنظمين، وأيضاً أشادت بحجم الإبداع الذي تم استعراضه من بنات الوطن من خلال عرض منتجاتهم والذي يعكس مدى الحرفية والتطور وقدرتهن على الوصول إلى أعلى مراتب النجاح والتميّز.

*المشاركات بالمعرض*
كانت دار هبه من ضمن المعارض المشاركة بالمعرض للسنة السابعة، وعن هذا العام أشادت المصممة هبه عبدالواحد بموقع المعرض ومساحته الكبيرة ، ووجدت أن الاقبال كان جيّداً. مبديةً إعجابها تجاه رقي تعامل مديرة المعرض وأيضاً التنظيم.
وأيضاً كانت المصممة أميرة الحكيم احدى المشاركات بالمعرض للسنة التاسعة، وقد وصفت المعرض بـ “الناجح”، مبديةً اعجابها بالقائمين بالمعرض والتنظيم أيضاً.

*مديرة المعرض*
كما وضحت مديرة المعرض السيدة هيفاء ناجي أن المعرض يجسّد الشراكة المجتمعية بين الجهات الخيرية والقطاع الخاص وبدعم القطاعات، حيث يستهدف تشجيع الشباب للدخول في سوق العمل والمساهمة في التنمية، والمساهمة في التوعية بالحرف التقليدية والمساهمة في تطوير العمل الحرفي، وتقديم أعمال الأسر المنتجة وعرضها لرجال الاعمال لدعم الاستثمار فيها وتطويرها لتكوين نواة لصنع مجتمع منتج، وترسيخ الهوية الوطنية من خلال الانتاج الشبابي الحرفي المبدع الفعال. كما أنه تم الحرص على تخصيص مواقع للجمعيات الخيرية والجهات الغير هادفة للربح، لذلك ستستفيد العديد من الجهات، كما أنهم حرصوا على توظيف طلاب وطالبات الجامعة في المعرض، وصرف مكافئات تحفيزية لهم لتشجيعهم على العمل التطوعي وخدمة المجتمع.
وشكرت ناجي البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات لجهوده الكبيرة في تغطية جميع الطلبات تجاه اقامة المعارض والمؤتمرات والاجتماعات في مختلف مناطق ومدن المملكة، وذلك تماشيًا مع الجهود المستمرة لتسهيل الإجراءات وتطوير الخدمات التي يقدمها البرنامج.

يذكر أن معرض (عراقة الماضي وإشراقة الحاضر) بدء منذ اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك وحتى اليوم السادس من الساعة التاسعة مساءً وحتى الثانية صباحاً بقاعة الملكات في مدينة جدة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى