الحدث الثقافي

بفريق إنتاج سعودي- ياباني ومخرج شهير.. أبرز المعلومات عن #فيلم_الأنمي “#الرحلة”

بفريق إنتاج سعودي- ياباني ومخرج شهير.. أبرز المعلومات عن #فيلم_الأنمي “#الرحلة”

 

بفريق إنتاج سعودي- ياباني ومخرج شهير.. أبرز المعلومات عن فيلم الأنمي “الرحلة”أعلنت شركة مانجا للإنتاج، التابعة لمؤسسة “مسك الخيرية”، أن الفيلم السعودي الياباني “الرحلة” سيُعرض بصالات السينما خلال صيف العام الحالي.

ويعد فيلم الرسوم المتحركة، أول عمل سعودي يعرض بتقنية 4DX، وهو حكاية ملحمية وفانتازيا تاريخية تعرض الحضارات القديمة في الجزيرة العربية والشرق الأوسط بقالب جذاب وجودة عالية، بهدف تقديم محتوى خالد وممتد للأجيال القادمة، وتدور أحداث الفيلم الملحمي في شبه الجزيرة العربية قبل نحو 1500 عام، مستعرضةً قصة بطلها أوس بن جبير.

والفيلم من إخراج “شيزونو كوبون” الذي سبق له إخراج أفلام المحقق كونان وجودزيلا، وتم العمل على الفيلم في كل من الرياض وطوكيو بفريق إنتاج ضم أكثر من 300 شخص.

ونُفذ الفيلم بتعاون بين رسامي الأنميشن اليابانيين المحترفين، والمواهب الشابة من الرسامين السعوديين، وسيوزع الفيلم في اليابان بواسطة شركة توئي أنميشن، كما سيتم عرضه في صالات سينما تي-جوي.

تأجل عرض الفيلم أكثر من مرة، بسبب جائحة كورونا، إلا أن الشركة المنتجة أعلنت أنه من المنتظر عرضه في صيف العام الحالي 2021، ويأتي الفيلم بالدبلجتين العربية واليابانية، وبأداء كبير من نخبة مؤدي الأصوات في كل من الوطن العربي واليابان.

 

 

https://youtu.be/vvvbFPE3Lig

صمم العمل تاتسورو إيواموتو، رسام ومصمم شخصيات لعبة “إيس أتورني” الشهيرة، ويشرف على التلحين الموسيقي الموسيقار كاورو وادا، ملحن مسلسل “إينوياشا” و“دي جراي مان” و”هزيم الرعد”.

 

 

https://youtu.be/EP6FKs1JsnE

يذكر أن شركة مانجا للإنتاج كانت قد أعلنت خلال مهرجان “كان” عام 2019، عن فيلم “الرحلة”، حيث كشفت عن الملصق والعرض التشويقي الخاص بفيلمها الملحمي.

 

 

وفي الـ24 من فبراير 2020، وقعت الشركة خلال مهرجان برلين للأفلام السينمائية في نسخته السبعين، اتفاقية مع شركتي تي جوي اليابانية، وفوكس في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لتوزيع الفيلم عبر أذرعها وفروعها المنتشرة حول العالم.

 

وتعود بداية التعاون المشترك بين توي ومانجا للإنتاج إلى عام 2017، حيث كُشف خلالها عن عمل “كنز الحطاب” والذي كان حلقة خاصة مدتها حوالي 20 دقيقة مقتبسة من التراث السعودي عُرضت في عدد من أشهر المحطات اليابانية والعربية.

 

 

كما عملت الشركتان على إنتاج مسلسل “في قادم الزمان” المكون من 13 حلقة في عام 2019، وحصل على أكثر من 12 مليون مشاهدة، وحقق أكثر من 50 مليون وصول على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الحلقتين الأولى والثانية.

المصدر أخبار 24

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى