الصحة

خبير مناعة يدعو #ألمانيا للموافقة على استخدام «#أسترازينيكا» لكبار السن

خبير مناعة يدعو #ألمانيا للموافقة على استخدام «#أسترازينيكا» لكبار السن

 

حث متخصص ألماني رفيع المستوى في مجال اللقاحات، برلين، على تمديد موافقتها على لقاح أسترازينيكا لكبار السن، واقترح أن تتلقى المستشارة أنجيلا ميركل اللقاح على الهواء مباشرة عبر التلفزيون لتبديد المخاوف بشأن سلامته.

وتمت الموافقة على استخدام لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا في ألمانيا للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 65 عاماً، على عكس لقاحي بيونتيك – فايزر وموديرنا، اللذين حصلا على الضوء الأخضر لتطعيم كبار السن أيضاً، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية

وقال الأمين العام للجمعية الألمانية لعلم المناعة كارستن فاتزل، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ستبث اليوم (الأحد)، إن المنظمين الألمان من المرجح أن يعكسوا المسار بناء على النصيحة الحالية للبلاد.

وأشار إلى بيانات حديثة من اسكوتلندا تشير إلى أن كبار السن محميون من المرض الشديد بعد تلقيهم العقار البريطاني السويدي. وأضاف: «إذا كانت أنجيلا ميركل ستقوم ببث عملية تلقيها اللقاح على الهواء مباشرة، فسيكون ذلك رائعاً». وفي مقابلة حديثة مع صحيفة «فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج»، قالت ميركل البالغة من العمر 66 عاماً، إنها أكبر من أن يتم تطعيمها بلقاح أسترازينيكا وفقاً للإرشادات الألمانية الحالية. واعترفت بأن هناك مشكلة في البلاد مع قبول الجمهور بلقاح أسترازينيكا، وشددت على أنه «لقاح موثوق وفعال وآمن».

المصدر الشرق الأوسط

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى