حواء

هذه الأطعمة مفيدة جداً لصحة النساء خاصة مع تقدم العمر

هذه الأطعمة مفيدة جداً لصحة النساء خاصة مع تقدم العمر

الأكل الصحي مهم لصحة الجميع، لكن بعض الأطعمة تكون مفيدة بشكل خاص لحماية النساء من المشكلات الصحية التي تؤثر عليهن، مثل هشاشة العظام وسرطان الثدي والمشكلات الصحية المصاحبة للحمل.

ومن الأطعمة التي تساعد في حماية جسم المرأة والحفاظ على عمله بشكل جيد، حتى مع تقدمها في العمر، بحسب ما ذكره موقع “webmd”:

فول الصويا

تعد قرون فول الصويا اللذيذة مليئة بالألياف والدهون الجيدة ومركبات شبيهة بالأستروجين تسمى الإيسوفلافون، وتكون الإيسوفلافون مفيدة أثناء انقطاع الطمث، كما تساعد في تبريد الهبات الساخنة التي تحدث عند انقطاع الدورة الشهرية للنساء.

الفاصوليا

الفاصوليا غنية بالبروتين والألياف، ويمكنها خفض ضغط الدم وسكر الدم ومعدل ضربات القلب، وكل الأشياء التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب.

جريب فروت

يحتوي على مركبات “الفلافونويد”، التي تساعد في تقليل احتمالية الإصابة بأنواع معينة من السكتات الدماغية لدى النساء، كما أنه مفيد لصحة القلب، ومع ذلك لا يجب إدخاله لقائمة الطعام دون استشارة الطبيب إذا كنتِ تتناولين أدوية معينة.

التوت والكرز

تحتوي هذه الفاكهة على مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي الخلايا السليمة بالجسم من التلف، ويساعد التوت في الحفاظ على دماغك مع تقدمك في السن، كما يحتوي على فيتامين سي لبناء الكولاجين، وهو البروتين الذي يحافظ على بشرتكِ مشدودة وناعمة.

بابايا

تحتوي هذه الفاكهة على الليكوبين الذي يقلل فرص الإصابة بسرطان عنق الرحم والثدي، ويحافظ على مستويات الكوليسترول وضغط الدم، ويقي من أمراض القلب.

زبادي سادة قليل الدسم

تكون المرأة بحاجة لمزيد من الكالسيوم عندما يزيد عمرها على 50 عامًا، ويحتوي الزبادي على كميات منه، و8 أونصات ستمنح جسم المرأة أكثر من ثلث الكالسيوم في اليوم.

السردين

يحتوي السردين على أحماض دهنية صحية وفيتامين د والكالسيوم، ويمكن لدهون أوميغا 3 أن تحسن جودة حليب الثدي، والسردين أيضا جيد للأطفال أثناء فترة الحمل، كما أنه يحتوي على نسبة زئبق أقل من معظم الأسماك الأخرى.

بذور الكتان

بذور الكتان المطحونة مليئة بالألياف وكذلك الليغنان، وهي مركبات نباتية تعمل مثل الأستروجين، ويمكن أن يساعد ذلك في تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي، مع ذلك يجب استشارة الطبيب قبل إضافة بذور الكتان إلى النظام الغذائي؛ لأنه يمكن أن يؤثر على كيفية عمل بعض الأدوية.

عين الجمل

تحتوي على الأحماض الدهنية الصحية، وقد تمنع السرطان كجزء من نظام غذائي متوازن، ويمكن استخدامها مع بذور الكتان المطحونة مع الزبادي.

أفوكادو

تشير الدراسات إلى أن الأنظمة الغذائية الغنية بالأفوكادو يمكن أن تساعد في التخلص من دهون البطن وحماية العين والبشرة، كما تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار، وزيادة الكوليسترول الجيد.

بطاطا حلوة

تحتوي على النحاس والألياف وفيتامين ب 6 والبوتاسيوم والحديد، وهي مصدر لفيتامين أ المفيد أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية.

السبانخ

تقلل السبانخ من فرص إصابتك بالخرف وأمراض القلب وسرطان القولون، وتحتوي على حمض الفوليك في البستوني، واللوتين أيضًا، ويحمي هذا المضاد للأكسدة العدسة وشبكية العين، وقد يقي من ظهور بعض التجاعيد.

كبد ولحم البقر

يعد كبد ولحم البقر مصدرًا ممتازًا لحمض الفوليك، والحديد، والزنك وفيتامين ب، ومع ذلك لا يجب الإسراف في تناولهما، إذ يؤدي تناول الكثير من اللحوم الحمراء إلى الإصابة بأورام الرحم الليفية.

المصدر أخبار 24

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى