المحليةشريط الاخبار

“الغذاء والدواء” تقدم خطة عمل لتعزيز مشاركة إقليم الشرق الأدنى في منتدى دبي لسلامة الأغذية

الحدث – الرياض

قدمت الهيئة العامة للغذاء والدواء خطة عمل ناقشت خلالها أهمية الدستور الغذائي وسبل مواءمة التشريعات الغذائية في منطقة الشرق الأدنى.
جاء ذلك على هامش منتدى دبي لسلامة الأغذية الذي أقيم – عبر الاتصال المرئي -، بمشاركة “الغذاء والدواء” في طاولة حوار مفتوح عن التحديات والفرص المتعلقة بالجهود المبذولة في تنسيق التشريعات والمواصفات الغذائية في منطقة الشرق الأدنى ومناقشة تطبيق المعايير العالمية في مجال سلامة الأغذية، واستخدام أبرز التقنيات الرقمية الحديثة والمتطورة في هذا المجال.
وتسعى “الغذاء والدواء” عبر مشاركتها إلى زيادة فعالية تأثير إقليم الشرق الأدنى في مجال وضع المواصفات الدولية، وتحقيق متطلبات المنتجات التي تُصنع في دول المنطقة لدعم نفاذها إلى الأسواق العالمية وتيسير التجارة الدولية، وتطوير الأنظمة والمعايير والمواصفات الدولية التي تساعد في رفع القيمة التغذوية للمنتجات الغذائية بما يؤدي إلى تعزيز الصحة العامة.
وتأتي مشاركة الهيئة في المنتدى بعد أن تم تعيين المملكة العربية السعودية مؤخراً ممثلة بالهيئة العامة للغذاء والدواء منسقًا إقليمياً ومستضيفًا للجنة التنسيقية لدول إقليم الشرق الأدنى التابعة لهيئة الدستور الغذائي “الكودكس”.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى