الدوليةشريط الاخبار

غرفة الشرقية تعرّف بصندوق هدف في لقاء الثلاثاء الشهري

نظمت غرفة الشرقية مساء أمس لقاء الثلاثاء الشهري عن بُعد الذي استضاف مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بالمنطقة الشرقية عبدالعزيز اليوسف .
وأوضح مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بالمنطقة الشرقية خلال اللقاء أن الصندوق حريص على دعم التوطين في القطاع الخاص من خلال الدعم المتواصل جميع الفئات الاجتماعية من الجنسين، وذوي الاحتياجات الخاصة، والباحثين عن الوظائف كافة وحتى الراغبين في العمل الخاص، منوها بأن الصندوق يعمل ضمن منظومة تشمل عددا من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، وهو على استعداد تام لدعم أي مقترح يخدم رؤية ورسالة الصندوق في التوطين، ودعم خيارات العمل للشباب السعودي.
وبيّن أن التوجه الجديد للصندوق يسير وفق خطوات “الاستقطاب، والتوظيف، والتدريب، والتطوير”، لجميع الكوادر السعودية، إذ إن رؤية الصندوق تتمثل في الوصول إلى قوى عاملة وطنية منتجة ومستقرة، وذلك عبر توفير هذه القوى للعمل في القطاع الخاص .
واستعرض اليوسف عددا من البرامج التي يقدمها الصندوق وآلية الدعم، لافتاً النظر إلى أن جميع البرامج والخدمات موجودة على الموقع الإلكتروني ومتاحة لكل طالب عمل، ولكل مؤسسة تسعى لاستقطاب القوى العاملة الوطنية ، فضلا عن أن الصندوق قد أبرم جملة من اتفاقات عمل مع المؤسسات التعليمية والتدريبية والغرف التجارية الصناعية من أجل نشر ثقافة العمل .
وأشار إلى أن من ضمن برامج الصندوق التدريب الصيفي للشباب وفتح آفاق العمل أمام الطلاب خلال إجازة الصيف، وكذلك تنظيم علاقة أي خريج راغب في العمل الحر مع جهات الدعم الحكومي وغير الحكومي .
من جهة أخرى نظمت غرفة الشرقية ممثلة بمركز توظيف الشرقية محاضرة عن بُعد بعنوان “القدرات والمهارات المطلوبة للمواءمة مع رؤية المملكة 2030″، استعرضت إدارة التغيير ونتائج الأعمال التي تعتمد على جانبين: الجانب التقني ، والجانب البشري، حيث تكشف الدراسات أن 87% من إستراتيجيات المؤسسات والدول تفشل إذا ركزت على الجانب التقني فقط دون إيلاء الجانب البشري أهمية بجميع شؤونه بكل شفافية ومرونة وفاعلية مع العمل على التحسين المستمر.

 

المصدر:واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى