المحلية

#أدبي_جدة يعلن عن موعد ملتقى قراءة النص السابع عشر

#أدبي_جدة يعلن عن موعد ملتقى قراءة النص السابع عشر

أعلن نادي جدة الأدبي الثقافي موعد “ملتقى قراءة النص السابع عشر”، الذي حدد يوم العاشر من شهر شعبان القادم، موعدا لانطلاق فعالياته تحت عنوان “الأدب العربي وفضاءات المثاقفة” ويستمر 3 أيام.

وأوضح رئيس مجلس إدارة نادي جدة الأدبي الثقافي الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي أن النادي وضع ضمن أهدافه تطوير ملتقى قراءة النص لينسجم مع تطلعات مثقفي المملكة وليحقق الملتقى الهدف منه، لاسيما وأنه من أبرز البرامج الثقافية لنادي جدة الأدبي.

وأفاد أن الملتقى في نسخته السابعة عشرة سيحظى بمشاركة نخبة من كبار الأدباء، وذلك في ظل وجود أبرز النقاد والمتخصصين من داخل وخارج المملكة، لافتاً إلى أن عنوان الملتقى لهذا العام يستجيب لتطلعات المشهد الثقافي في التحول للبعد العالمي ويتوافق مع ما نشهده من تطورات متلاحقة في الشأن الثقافي والأدبي.

من جانبه، قال رئيس اللجنة العلمية للملتقى الدكتور عبدالرحمن بن رجاء الله السلمي أن نادي جدة الأدبي يحرص على أن يكون ملتقى قراءة النص بالنادي رائداً في تناول الموضوعات الأدبية المرتبطة بالمشهد الأدبي والثقافي السعودي، وتشجيع الباحثين والمثقفين على الاهتمام بالأدب وتقويمه وإثرائه، وتعزيز الاتجاهات الأدبية والإبداعية.

وكشف السلمي عن أبرز محاور الملتقى، التي تتضمن ستة محاور هي محور المصطلحات والمفاهيم، ومحور جذور المثاقفة في التراث العربي، ومحور أبعاد المثاقفة في الأدب الحديث، ومحور الاتجاهات النقدية الجديدة وآفاق المثاقفة، ومحور الترجمة الأدبية والتواصل الثقافي، ومحور تجليات المثاقفة في العالم الرقمي.

المصدر واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى