المحلية

#الشؤون_الإسلامية تغلق 12 مسجداً مؤقتاً في خمس مناطق بعد ثبوت 12 حالة #كورونا بين صفوف #المصلين

حذرت من التزاحم يوم الجمعة ودعت منسوبي المساجد إلى مواصلة التوعية للمصلين

الحدث :

أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم اثنى عشر مسجدا مؤقتاً في خمس مناطق بعد ثبوت اثني عشر حالة كورونا بين صفوف المصلين ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 25 يوماً 208 مساجد تم فتح 188 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.

وبينت الوزارة في تقرير صادر اليوم الخميس العشرين من شهر رجب لعام 1442هـ، أن المساجد المغلقة هي ثلاث مساجد في منطقة الرياض تم رصد عدد ثلاث إصابات بها، وثلاث مساجد في منطقة مكة المكرمة تم رصد عدد ثلاث إصابات بها وثلاث مساجد بالمنطقة الشرقية تم رصد عدد ثلاث إصابات بها ومسجدين بمنطقة حائل تم رصد حالتين إصابة بهما، ومسجد بمنطقة عسير .

كما أشارت الوزارة إلى إعادة فتح ستة مساجد منها ثلاثة بمنطقة الرياض ومسجد بمنطقة عسير ، ومسجد بالمنطقة الشرقية ومسجد بمنطقة الحدود الشمالية بعد اكتمال كافة الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

ودعت الوزارة في ختام بيانها اليومي الجميع بضرورة تطبيق كافة التعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية والتعاون معها في تطبيقها بكل دقة لسلامتهم وتجنب الزحام عند الدخول والخروج من الجوامع، كما حثت منسوبي المساجد من الأئمة والخطباء والدعاة بأهمية مواصلة نصح وتوجيه المصلين عقب الصلوات المفروضة وفي خطبة الجمعة بأهمية استشعار المسئولية والحرص على تنفيذ كافة التعليمات لسلامة وصحة مرتادي بيوت الله .

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى