التعليم

انطلاق فعاليات الملتقى الافتراضي “همة حتى القمة للإبداع والموهبة” بتعليم نجران

الحدث :
أطلق مدير عام تعليم منطقة نجران المكلف مسفر بن مرعي الوادعي ‬أمس، فعاليات الملتقى الافتراضي “همة حتى القمة للإبداع والموهبة” الذي تنظمه – عن بُعد- إدارة الموهوبات بتعليم المنطقة، بمناسبة ‫اليوم الخليجي والأسبوع الوطني للموهبة والإبداع‬ 2021.
ودعا الوادعي المدارس إلى العمل بطرق مبدعة ومبتكرة وتغذية الميدان بأهم البرامج الداعمة للموهبة، مشدداً على أهمية رعاية الموهبة وتوجيهها التوجيه السليم.
من جهتها دعت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية سراء بنت سعيد الشهراني إلى نشر ثقافة اكتشاف الموهبة في المجتمع وتفعيل الشراكة المجتمعية والعمل على بناء شخصية الموهوبين ليكونوا عناصر فاعلة ، والاستفادة من الإمكانيات التي توفرها وزارة التعليم لرعاية الموهبة وتحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار.
واستهلت فعاليات الملتقى الافتراضي بعدد من أوراق العمل، حيث قدمت مديرة إدارة الموهوبات بتعليم نجران فاطمة آل مستنير ورقة عمل بعنوان ” نشر ثقافة الموهبة والإبداع ودوره في توعية المجتمع التعليمي والمحلي بأهميتها”.
وقدمت مشرفة الموهوبات لطيفة آل عدينان ورقة عمل بعنوان “أهم منجزات وزارة التعليم في رعاية الموهوبين ومراحل تطور هذه الرعاية” ، و قدمت المشرفة ريم آل ريشان ورقة عمل بعنوان “سمات وصفات وخصائص الموهوبين” ، فيما قدمت المشرفة مها آل ريشان ورقة عمل بعنوان “الأولمبياد العلمي للإبداع العلمي ٢٠٢١ ومشاركة تعليم نجران المرشحة لهذا العام” .
بدورها استعرضت منسقة الموهوبات هدى كبيبة في ورقة العمل التي قدمتها دور الأسرة في رعاية الموهوبين والسمات التي تلاحظها الأسرة على الطفل الموهوب، فيما ناقشت ورقة العمل التي قدمتها المنسقة عهود آل نميس “أساليب تنمية الموهبة والإبداع عند الطالبات بالمدرسة”.
وشهد الملتقى استعراض عدد من طالبات المنطقة الموهوبات مشاركتهن في الإبداع العلمي 2021.

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى