المحلية

اختتام ملتقى الأندية الطلابية بالجامعات السعودية وإعلان الجهات الفائزة بجوائزه

الحدث :
اختتمت فعاليات ملتقى الأندية الطلابية في الجامعات السعودية، الذي نظمته جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة شؤون الطلاب عن بعد اليوم، بمشاركة 21 جامعة من مختلف مناطق المملكة والذي استمر لمدة يومين.
وحصلت جامعة طيبة على جائزة الملتقى في مجال أوراق العمل من خلال ورقة عمل “الأنشطة المجتمعية للأطفال بين الترفيه والتعليم (تجربة نادي طفلي)، كما حققت جامعة الملك خالد المركز الثاني بورقة “التحول الرقمي أتمتة خدمات الأندية الطلابية”، وحصلت على المركز الثالث الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بورقة عمل “المسابقات التنافسية الطلابية ودورها في تهيئة الطلاب لسوق العمل”.
وفي مجال التجارب حصلت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل على المركز الأول بتجربة “أكاديمية القراءة”، فيما جاءت جامعة تبوك في المركز الثاني بتجربة “برنامج (عِمَادة) لتأهيل الطلاب لقيادة الأندية الطلابية”، وحققت جامعة تبوك المركز الثالث أيضًا بتجربة “بودكاست الجامعة (سوالف الجامعة) التجربة الإذاعية”.
وفي العروض المرئية حصلت جامعة الملك فيصل على المركز الأول بعرض “تفعيل دور الأندية الطلابية بجامعة الملك فيصل في رؤية (٢٠٣٠)”، وجاءت جامعة القصيم في المركز الثاني بعرض “جهود الأندية الطلابية أثناء جائحة كورونا”، وحصلت جامعة طيبة على المركز الثالث بعرض”المعسكر الرقمي الافتراضي لمهارات المستقبل”.
وأكدت توصيات الملتقى ضرورة اختيار نوعية وطبيعة ومسميات الأندية الطلابية بما يتوافق مع احتياجات وميول الطلاب وما يتوافق ومستجدات العصر ويحقق الإبداع والابتكار، إضافة إلى تفعيل أدوار الأندية الطلابية لتحقيق محاور وبرامج رؤية المملكة (2030) وذلك بتضمينها في خطط وبرامج ومشاريع الأندية الطلابية.

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى