الدولية

وزير الخارجية الأردني يعرب عن إدانة بلاده للهجمات التي تشنها ميليشيات الحوثي على المملكة

الحدث :
أعرب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الاردنية أيمن الصفدي اليوم، عن إدانة المملكة الأردنية الهاشمية المطلقة للهجمات الإرهابية التي تشنها ميليشيات الحوثي على المملكة العربية السعودية، مؤكدا تضامن بلاده الكامل والمطلق مع المملكة، ودعمه لكل الخطوات التي تتخذها لحماية أمنها واستقرارها وأمن شعبها.
وشدد المسؤول الأردني في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المغربي ناصر بوريطة اليوم بمدينة العيون، على الدور المحوري الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في المنطقة وفي دعم العمل العربي المشترك وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة العربية.
كما أعرب المسؤول الأردني عن اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية التي تجمعها مع دول الخليج، معبرا عن دعم الأردن لكل الخطوات التي تقوم بها دول الخليج العربي من أجل حماية أمنها واستقرارها، ومشددا على مركزية العلاقات الأردنية الخليجية وأهمية تطويرها.
وأكد الوزير الأردني أهمية المصالحة التي تحققت في قمة العلا بالمملكة العربية السعودية، مبرزا أن هذه المصالحة ستلعب دورا فاعلا في تعزيز العمل العربي المشترك.
وبشأن القضية الفلسطينية شدد المسؤول الأردني على ضرورة تحقيق السلام العادل والشامل والدائم في المنطقة، وعلى حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة.
كما شدد المسؤول الأردني على ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك لحل الأزمات في اليمن وسوريا وليبيا، وعلى ضرورة دعم جهود الحكومة العراقية في محاربة الإرهاب وتحقيق الاستقرار.

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى