المحلية

الشؤون الاسلامية تطلق حملة لمتابعة الإجراءات الاحترازية بجوامع الرياض بالتعاون مع الشؤون الصحية والجمعيات التطوعية .

الحدث :

نظم فرع وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض حملة توعوية إرسادية لمتابعة تنفيذ الاحترازات الصحية وتطبيق الاجراءات الوقائية في مكافحة جائحة كورونا بجوامع المنطقة، بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة وعدد من الجمعيات التطوعية.

وبدأت الحملة اليوم الجمعة بمشاركة عدد من المتطوعين الصحيين ومراقبي المساجد في عدد من جوامع مدينة الرياض، حيث قام المشاركون فيهل بتوجيه وإرشاد المصلين بالالتزام بالتباعد الجسدي ، واستخدام السجادة الخاصة ، ومداومة ارتداء الكمامة، وتنظيم دخول وخروج المصلين من الجوامع، إلى جانب توزيع الكمامات والسجادات على المصلين .

من ناحيته، أوضح فضيلة المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة الرياض المكلف الدكتور أحمد بن عبدالله الفارس أن الحمله تهدف إلى المساهمه في نشر التوعية وطرق الوقاية والسلامة أثناء أداء فريضة الصلاة، مشيراً إلى أنها تواكب الجهود المبذولة في مكافحة الوباء من قبل مختلف أجهزة الدولة وتعزيز ثقافة التطوع بين الجهات الحكومية في المجالات المشتركة.

وبين الدكتور أحمد الفارس أن الوزارة تعمل جاهدة بمتابعة وتوجيهات عالي الوزير الشيخ عبداللطيف ال الشيخ على كل ما من شأنه الاهتمام بالمساجد والجوامع والمحافضة على صحة وسلامة المصلين وارشادهم لتطبيق الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس (كورونا) ومنع انتشاره .

ونوه مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة الرياض إلى ما حظيت به الحملة من تفاعل كبير من جموع المصلين في المساجد، الذي أكدوا دعمهم ومساندتهم لجهود الدولة، لافتاً إلى أن هذه الحملات ستستمر لتغطية مختلف جوامع الرياض خلال الاسابيع القادمة.

وقدم الدكتور أحمد الفارس في ختام – تصريحه – الشكر للمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض والجمعيات التطوعية شركاء النجاح ولمنسوبي المساجد من أئمة ومؤذنين ومراقبين، سائلاً الله أن يحفظ الجميع وأن يصرف وباء كورونا عن جميع بلاد العالم .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى