الدوليةشريط الاخبار

إدانات عربية ودولية لمحاولات الحوثيين استهداف المدنيين في السعودية

جددت دول خليجية وعربية ومنظمات إسلامية ودولية إدانتها بأشد العبارات محاولات الميليشيات استهداف المدنيين والأعيان المدنية السعودية بعمليات إرهابية، مطالبين المجتمع الدولي باتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال الإرهابية المتكررة، مؤكدين تضامنهم مع المملكة ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها، وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها.
وأعربت مصر أمس عن بالغ إدانتها واستنكارها لاستمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في هجماتها الإرهابية الموجهة تجاه أراضي المملكة، وأكدت في بيان صادر عن وزارة الخارجية رفضها الكامل لهذه الأعمال العدائية التي تستهدف المناطق المدنية والمدنيين، وما تُمثله من انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي وتهديد مباشر للأمن والاستقرار الإقليميين، مشدداً على موقفها الثابت الداعم للمملكة وعلى الارتباط الوثيق بين أمن واستقرار البلدين.
كما أكدت الإمارات في بيان لوزارة خارجيتها أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيداً خطيراً، ودليلاً جديداً على سعي هذه الميليشيا إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة، وجددت وزارة الخارجية الإماراتية تضامن بلادها مع السعودية إزاء هذه الهجمات الإرهابية.
فيما أكدت الخارجية الكويتية في بيان أن استمرار هذه الجرائم يؤكد مواصلة الميليشيات تصعيدها الخطير وعزمها على الإضرار بأمن المملكة وتقويض استقرار المنطقة وتحديها للقانون الدولي والإنساني. وجددت تضامن بلادها مع السعودية ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.
في حين أدانت البحرين استمرار الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في استهداف المناطق المدنية في المملكة وأعربت وزارة الخارجية البحرينية عن تضامن البحرين مع السعودية فيما تتخذه من تدابير وإجراءات من أجل مواجهة تلك الاعتداءات الإرهابية الجبانة، داعية المجتمع الدولي للقيام بدوره بالضغط على ميليشيا الحوثي الإرهابية لوقف الاعتداءات المخالفة للقوانين والاتفاقيات الدولية.
كما أدانت الحكومة الأردنية استمرار ميليشيا الحوثي في استهداف المناطق المدنية في المملكة، وشدد الناطق الرسمي باسم الوزارة ضيف الله الفايز على موقف الأردن الثابت بإدانة واستنكار هذه الأفعال الإرهابية المتكررة والتصعيد الخطير في استهداف المناطق المدنية، الذي يشكل انتهاكا صارخا لكل الأعراف الدولية خصوصا القانون الدولي الإنساني.
وأكد السفير الفايز وقوف الأردن بالمطلق إلى جانب السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أمنها وأمن شعبها، مشددا على أن أمن البلدين واحد لا يتجزأ وأن أي تهديد لأمن المملكة هو تهديد لأمن واستقرار المنطقة بأكملها.
وأكدت جيبوتي عبر سفيرها في الرياض، ضياء الدين بامخرمة، تضامنها التام مع ‎المملكة، مهيبة بالمجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم تجاه هذه الأعمال الإرهابية التي تتسبب في زعزعة أمن واستقرار المنطقة.
وأعربت منظمة التعاون الإسلامي إدانتها بأشد العبارات المحاولات الفاشلة لميليشيا الحوثي عبر تنفيذ اعتداءات إرهابية تمثلت في إطلاق طائرات دون طيار (مفخخة) باتجاه المدنيين والأهداف المدنية في السعودية.
وأكد الدكتور يوسف العثيمين الأمين العام للمنظمة تأييد المنظمة لجميع الإجراءات التي تتخذها قوات التحالف للتعامل مع الأعمال العدائية التي تمارسها ميليشيا الحوثي الإرهابية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية ومخالفتها القوانين والأعراف والاتفاقيات الدولية.

 

 

 

المصدر:الشرق الاوسط

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى