الدولية

اهتمامات الصحف السودانية

الحدث :
اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم، بالزيارة التي يقوم بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للخرطوم اليوم، لمناقشة ملف سد النهضة، والأزمة الحدودية بين السودان وإثيوبيا، إلى جانب القضايا الثنائية.
وأبرزت نفي منسق البعثة الأممية للسودان السفير عمر الشيخ أن يكون الاجتماع مع ممثلي قوى الكفاح المسلح أمس قد ناقش إعادة تفويض بعثة اليوناميد.
ونشرت صحف الخرطوم إعلان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، استعداد المنظمة لتقديم الدعم والمشاركة في عملية تفاوضية تقودها رباعية دولية بشأن سد “النهضة” الإثيوبي.
ولفتت الانتباه إلى ارتفاع عدد اللاجئين الإثيوبيين المُسجلين في السودان إلى 67 ألفًا منذ بدء الاضطرابات في إقليم تيجراي في نوفمبر الماضي.
ونقلت عن رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، دعم البرلمان العربي التام للجهود التي تقوم بها جمهوريتا السودان ومصر العربية لحفظ حقوقهم المائية والقانونية الثابتة، مؤكدًا أنّ الأمن المائي لكلا الدولتين جزء لا يتجزّأ من الأمن القومي العربي.
وسلطت صحف السودان الضوء على وصول القوات التابعة للفريق عبد الله يحيى نائب رئيس قوى تحرير السودان ووزير التنمية العمرانية والطرق والجسور بالحكومة الانتقالية، وذلك ضمن الترتيبات الأمنية لاتفاق السلام بجوبا.

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى