الدولية

اهتمامات الصحف المصرية

الحدث :
سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم الضوء على المباحثات التي سيجريها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال زيارته للعاصمة السودانية الخرطوم اليوم مع رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان.
ونشرت إعلان المتحدث الرسمي اسم قوات التحالف ” تحالف دعم الشرعية في اليمن” اعتراض وتدمير 6 طائرات “مفخخة” أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية تجاه مدينة خميس مشيط.
وأشارت صحف السبت إلى الاتصال الهاتفي الذي أجراه وزير الخارجية المصري سامح شكري مع سكرتير عام الأمم المتحدة انطونيو جوتيريش، وتناول آخر مستجدات ملف سد النهضة الإثيوبي.
وعرجت على الوضع في الأراضي الإثيوبية، مبرزة مطالبة الأمم المتحدة القوات الإريترية بمغادرة إقليم تيجراي الإثيوبي على الفور.
وتناقلت صحف القاهرة تأكيد الرئيس العراقي برهم صالح أن بلاده لن تقبل بممارسة الإرهاب باسم الدين، وأن العراقيين يستحقون مستقبلًا أفضل، مشددًا على أن هناك تحديات جسيمة تواجه بلاده وعلى رأسها إصلاح منظومة الحكم والعدل الاجتماعي والسيادة والحريات.
وأبرزت المرسوم الدستوري الذي أصدره رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان بالعودة إلى نظام الحكم الفيدرالي اللامركزي الذي يعتمد الأقاليم بدلًا من الولايات.
وأنبأت صحف مصر عن اقتحام عناصر من “حركة الشباب” الإرهابية سجنًا شرق الصومال.

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى