أخبار منوعة

«#ديزني_لاند» يعيد فتح أبوابه مع تخفيف القيود الصحية

«#ديزني_لاند» يعيد فتح أبوابه مع تخفيف القيود الصحية

سيعيد مجمع ديزني لاند ومراكز ترفيهية أخرى إضافة إلى المدارج في الهواء الطلق ابتداء من الأول من أبريل (نيسان) أبوابه للجمهور، بعد أن أعلنت كاليفورنيا تخفيف القيود الصحية المتصلة بجائحة كوفيد – 19.

ويأتي هذا القرار إثر ضغوط قوية مارسها مشغلو المجمعات الترفيهية، والتراجع السريع في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الولاية التي تضررت بشدة جراء الجائحة خلال الشتاء، حسب وكالة الصحافة الفرنسية. وبفضل هذا التحسن، «يمكن لكاليفورنيا أن تعاود بصورة تدريجية وآمنة فتح بعض الأنشطة، خصوصا تلك التي تقام في الخارج والتي يمكن فيها وضع كمامات»، على ما قال المسؤول عن قطاع الصحة في كاليفورنيا مارك غالي في بيان.

وفي التفاصيل، ستتمكن المجمعات الترفيهية من إعادة فتح أبوابها ابتداء من الأول من أبريل (نيسان) في حال لم تعد المقاطعة التي تتبع لها مصنفة «منطقة أرجوانية»، وهو مستوى الخطر الأعلى بحسب معايير كاليفورنيا. ولا تزال مقاطعتا أورانج حيث تقع مدينة «ديزني لاند» الترفيهية ولوس أنجليس التي يتبع لها مجمع «يونيفرسال ستوديوز»، مصنفتين ضمن المناطق «الأرجوانية» لكن تصنيفهما قد يتراجع إلى مناطق «حمراء» خلال بضعة أسابيع.

غير أن القدرة الاستيعابية للمجمعات المفتوحة في المناطق الحمراء ستقتصر على 15 في المائة من الطاقة الاعتيادية (25 في المائة في المناطق البرتقالية و35 في المائة في المناطق الصفراء)، ووحدهم سكان كاليفورنيا سيتمكنون في مرحلة أولى من الولوج إليها، بحسب هيئة الصحة العامة.

المصدر الشرق الأوسط

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى