الدوليةشريط الاخبار

أمانة الشرقية تنفذ حملات تفتيشية على منشآت الصحة العامة والترفيه

واصلت أمانة المنطقة الشرقية اليوم , حملاتها التفتيشية تزامناً مع قرار عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية .
وأكد المتحدث الرسمي للأمانة محمد الصفيان استمرارية وتكثيف الجولات الرقابية والرصد اليومي لكل الأعمال المتعلقة بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والضوابط الصحية لمواجهة جائحة كورونا والتزام الأفراد والمنشآت بالإجراءات الاحترازية، إضافة إلى زيادة أعداد المراقبين الميدانيين بـ 5 أضعاف، والمتابعة المستمرة مع تشكيل فرق الطوارئ والدعم المستمر، وتفعيل لجان الرصد اليومي لجميع الجولات والمخالفات والغرامات.
وقد نفذت أمانة المنطقة أمس 828 جولة رقابية، و3 جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع، نتج عنها إغلاق 9 منشآت تجارية، وتحرير 20 مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية والتكدس، وتطبيق توكلنا.
وأوضحت الأمانة أنها استقبلت خلال الأسبوع الماضي 1982 بلاغا عن المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، وتطبيق توكلنا، ومخالفات الاشتراطات البلدية والصحية، في حين بلغ عدد المنشآت الملتزمة بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية 799 منشأة تجارية.
وأبانت أن مؤشرات الانخفاض في عدد المخالفات يأتي نتيجة للحملات الرقابية المكثفة والحملات التوعوية التي نفذتها الأمانة وما زالت مستمرة، وكذلك تعاون الجميع مع مركز البلاغات 940 في الإبلاغ عن المخالفات.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى