المحلية

اهتمامات الصحف المصرية

الحدث :
كزت الصحف المصرية الصادرة اليوم على توجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بتدقيق البيانات ذات الصلة بمبادرة “حياة كريمة” لتطوير قرى الريف بهدف توفير قواعد بيانات محدثة ودقيقة تتيح المعرفة والرؤية الواضحة لأجهزة الدولة بخصوص جوانب وتفاصيل المشروع.
وأبرزت إدانة مصر لاستمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في ارتكاب عملياتها الإرهابية النكراء ضد المملكة العربية السعودية من خلال الاستهداف المتواصل للمناطق المدنية والمؤسسات الحيوية بما في ذلك مواقع منشآت الطاقة والتي تؤثر على إمداداتها في المملكة والمنطقة بأسرها.
وسلطت صحف الاثنين الضوء على المباحثات التي أجراها وزير الخارجية المصري سامح شكري مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا يان كوبيتش، وتناولت تطورات الأزمة الليبية وصولًا إلى حل سياسي يحفظ وحدة ليبيا ويصون مقدرات شعبها.
ونشرت ترحيب وزير الري والموارد المائية السودانية ياسر عباس بتأييد مصر مقترح الخرطوم بشأن الوساطة الرباعية الدولية في أزمة مفاوضات سد النهضة الإثيوبي.
وعرجت صحف القاهرة على الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة استشهاد 3 صيادين فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي لمراكبهم غرب خان يونس.
وأفادت بأن استخبارات الجيش السوداني ضبطت بنادق آلية وقنابل يدوية وذخائر مهربة كانت في طريقها إلى الميليشيا الإثيوبية عبر ولاية القضارف على الحدود الإثيوبية.
وتابعت صحف مصر الوضع الصحي العالمي لفيروس كورونا، مشيرة إلى تجاوز أعداد الإصابات بالفيروس حاجز الـ 5ر116 مليون حالة.

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى