الدولية

اهتمامات الصحف الفلسطينية

الحدث :
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم إدانة الرئاسة الفلسطينية، التصعيد الخطير والمستمر من قبل مليشيات الحوثي، باستهداف المناطق المدنية في المملكة العربية السعودية ، معربة عن تضامنها الكامل مع المملكة، ملكا وحكومة وشعبا.
وسلطت الصحف الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث واصلت قوات الاحتلال الانتهاكات بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، ، واعتقلت قوات الاحتلال ثمانية مواطنين من القدس والخليل وجنين، واستهدف الاحتلال مراكب الصيادين في بحر غزة، فيما بدأت بلدية الاحتلال بتنفيذ مرحلة جديدة من مشروع القطار الخفيف التهويدي في القدس.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بتأكيدات رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، خلال لقائه السفير المصري طارق طايل، حرصه على أن يكون التزود بالغاز من مصر لا من إسرائيل للتخلص من التبعية لها.
وأوردت صحف فلسطين أقوال وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية ، إن جرائم المستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته، تفضح من يحاولون حماية الاحتلال الإسرائيلي، من تحقيقات محكمة الجنايات الدولية.
وتحدثت صحف فلسطين عن اقتحام 99 مستوطنا يهوديا، المسجد الأقصى المبارك، تجولوا في أرجاء باحات مسجد باب الرحمة وصحن الصخرة المشرفة على مجموعات متفرقة ، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.
وواصلت الصحف الفلسطينية تغطية أخبار فيروس كورونا حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل 13 وفاة، و2264 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، و1446 حالة تعاف، فيما بلغ عدد الإصابات بالطفرات المتحورة لفيروس “كورونا” 800 حالة، وتم الكشف عنها من عينات عشوائية أخذت من مصابين في كافة المحافظات.

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى