الدوليةشريط الاخبار

تجمع مكة المكرمة الصحي.. تمكين للقيادات النسائية

مكّن التجمع الصحي بمكة المكرمة -انسجاماً مع رؤية المملكة- 6 قيادات نسائية لتولي إدارات مهمة وحيوية ضمن قياداته لإدارة دفة التحول المؤسسي في القطاع الصحي.
ويحتفي التجمع الصحي في اليوم العالمي للمرأة بالقيادات النسائية اللاتي أثبتن خلال عام كامل من العمل الجاد أنهن كن وما زلن على قدر من المسؤولية والكفاءة.
وأوضحت الرئيس التنفيذي للتمريض بالتجمع الدكتورة إلهام العتيق, أن المرأة أثبتت قدرتها وجدارتها في تولي المسؤوليات المختلفة والمناصب ولمسناها في عدة مجالات.
من جانبها أشارت قائدة نموذج الرعاية الصحية بالتجمع الدكتورة سماح الفهمي إلى أن من بشائر الرؤية الطموحة أن جعلت المرأة حجر أساس ومنطلق بناء للوطن جنبا إلى جنب مع الرجل والدفع بعملية التطوير والإبداع لتنمية الوطن ورفع حجم مقدراته مع وجود المزيد من الفرص للمرأة للوصول لمناصب قيادية أعلى.
من جهتها قالت الرئيس التنفيذي للتواصل بالتجمع هبة قاضي: “إن المرأة تميزت ســابقاً في جميــع مناصبهــا التي تقلدتها وحققــت في الآونــة الأخــيرة نجاحــات عديــدة جديــرة بالفخــر و بخطــى واثقــة، وذلــك بتبوئهــا مراكــز قياديــة في العديــد مــن الــوزارات والهيئــات الحكوميــة والقطــاع الخــاص والعمــل الأكاديمــي والممنهج ومشــاركتها سياســياً واجتماعيــاً في جميــع المحافــل محليــاً وعالميــا.
فيما نوهت الرئيس التنفيذي للجودة بالتجمع الصحي بمكة المكرمة أمل نمنقاني بما تشهده المملكــة مــن إشراك المــرأة في صنــع القــرار لتصبــح شريــكا إستراتيجيا في المنظومــة التنمويــة في خطوة نحو اســتثمار قدراتها مــع المحافظــة على القيــم المجتمعيــة.
من جهتهـا قالت الرئيس التنفيذي للطب الوقائي الدكتورة ثريا رمبو: “إن المرأة السعودية وبدعم من الحكومة الرشيدة مُنحت الثقة الكاملة لتولي المناصب القيادية في الجهات الحكومية كافة، ويأتي ذلك إيماناً بدورها في التنمية والتطوير وتناغماً مع رؤية حكيمة تتطلع لتصبح المرأة في المملكة أنموذجاً يُحتذى به في الدول كافة، بالإضافة إلى أن المرأة أثبتت نفسها بكفاءة واقتدار .
بدورها بينت الرئيس التنفيذي الطبي الدكتورة بسمة رفيع, أنه لطالما كانت المرأة شريكة للرجل في التنمية وتحمل المسؤوليات في التربية والطبابة والتمريض وفي القطاع الصحي على وجه الخصوص كان للمرأة دور فاعل في تطوير القطاع الصحي عبر تولي الكثير من الطبيبات ومنسوبات التمريض ملفات مهمة وجسيمة في القطاع الصحي، وكانت سابقا تثبت إنجازاتهـا من خلال المنافسات العلمية والجامعات العريقة في الخارج، فكانت الفرص مهيأة لها لتولي مناصب تليق بإنجازاتها، وجاء ذلك منسجماً مع رؤية 2030.

 

 

المصدر:واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى