الدوليةشريط الاخبار

مجلس الشباب العربي يدين اعتداءات ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضي المملكة

أدان مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، الاعتداءات التخريبية الجبانة التي حاولت استهداف إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية باستخدام طائرة دون طيار من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران وكذلك استهداف مرافق شركة أرامكو بالظهران التي تصدت لها بنجاح قوات الدفاع بالمملكة.
وأكدت رئيسة مجلس الشباب العربي الدكتورة مشيرة أبو غالي، في بيان اليوم أن أي اعتداء على سيادة المملكة العربية السعودية بما يهدد أمنها واستقرارها ويستهدف المدنيين والأبرياء يعد انتهاكاً صريحًا للقوانين الدولية التي تحرم التعرض للمدنيين.
وعدت “أبو غالي” استمرار هذه الهجمات التي تقوض الأمن والاستقرار في المنطقة تحديًا سافرًا للمجتمع الدولي وجميع القوانين والأعراف الدولية مما يستوجب على المجتمع الدولي أن يتخذ موقفًا حاسمًا ورادعًا لوضع حد نهائي لهذه الاعتداءات التي بقدر استهدافها الغادر والجبان للمملكة تستهدف بدرجة أكبر الاقتصاد العالمي.
وشددت “أبو غالي” على ضرورة وقوف دول العالم ومنظماته ضد هذه الأعمال الموجهة ضد الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية والتي تستهدف أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم وحرية التجارة العالمية وحركة الملاحة البحرية فضلاً عن تعريض السواحل والمياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى.
وأشادت رئيس مجلس الشباب العربي باحترافية قوات التحالف في التصدي للهجمات الإرهابية التي تشنها ميليشيا الحوثي بشكل متكرر وصدها لهذه الهجمات، وطالبت بإيقاف الاعتداءات التي تستهدف ضرب الأمن والاستقرار في المنطقة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى