الدوليةشريط الاخبار

المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية يُطلق ندوة حول المصرفية المفتوحة

أطلق المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، المظلة الرسمية للمؤسسات المالية الإسلامية بالتعاون مع المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، عبر الاتصال المرئي أمس، ندوة عن “المصرفية المفتوحة .. قوة دافعة لنمو وتطوير الخدمات المصرفية الإسلامية”، بمشاركة عدد من المتحدثين وممثلي السلطات الرقابية من مختلف دول المنظمة .
وعدّ الأمين العام للمجلس العام الدكتور عبدالإله بلعتيق في كلمته خلال الندوة التكنولوجيا المالية عنصراً أساسياً في ازدهار وتطور الصناعة المالية، مؤكداً أهمية العمل على تعزيز التوجهات التكنولوجية الجديدة مثل: نموذج الخدمات المصرفية المفتوحة وتبني التكنولوجيا المالية لأقصى المستويات.
من جانبه،بين الرئيس التنفيذي المدير العام للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص أيمن سجيني ،أن التكنولوجيا والابتكار من أحد أهم محركات النمو الرئيسية في الصناعة المالية، ومن الضروري للمؤسسات المالية الإسلامية الاستفادة من الفرص المرتبطة باعتمادها، ونحن كمؤسسة متعددة الأطراف، فإننا دائماً نشجع على تبني التكنولوجيا في صناعة الخدمات المالية الإسلامية كونها أحد أهدافنا الإستراتيجية”.
وناقشت الندوة وجهات نظر البنوك حول اعتماد التكنولوجيا المالية مع التركيز على الخدمات المصرفية المفتوحة، بالإضافة إلى عرض القوى الدافعة للخدمات المصرفية الإسلامية والتحديات المرتبطة بها.

 

 

المصدر:واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى