الحدث الثقافي

في إحتفالية البيعة والجولات السياسية والثقافة والرياضة “إعلاميون”: عام على ولاية العهد.. نجاحات دولية ونتائج تختصر سنوات ضوئية


هناء حسين : الرياض  : 

– العناد: الأمير محمد بن سلمان مصلح اجتماعي من قبل ولاية العهد
– العيد: الثقافة تعيش عصرها الذهبي برعاية ولي العهد
– العاتي: الأمير محمد غير البوصلة السياسية بالمنطقة لصالح السعودية لتكون محور استقطاب دولي
– ملفي: ولي العهد أنقذ الأندية من قضايا محلية وخارجية كبيرة جداً في الـ “فيفا” تجاوزت الـ 10 سنوات

الرياض –
في إحتفالية ملتقى “إعلاميون” بمرور عام على ولاية العهد، نظم مع شركائه الاستراتيجيون (مجموعة انتور للفنادق، قناة 22 الفضائية، حلويات لمالا، ومجموعة يعقوب بن يوسف المطير للمحاماة والاستشارات القانونية) ندوة “عام على ولاية العهد.. محمد بن سلمان.. إنجازات وطنية وهيبة عالمية” ضمن فعاليات قريقعان إعلاميون لمبادرة وطن منيع في العاصمة الرياض، أجمع المتحدثون في الندوة على أن عام واحد أمضها سمو الأمير محمد بن سلمان في ولاية العهد، اختصرت سنوات وسنوات من العمل، لتحقق نجاحات وإنجازات غير مسبوقة على المستويين المحلي والعالمي.
وبدأت الندوة أدارها المتحدث الرسمي لوزارة التعليم وعضو ملتقى إعلاميون الأستاذ مبارك العصيمي وحل فيها عدد من الضيوف المهتمين في الشأن الوطني بمجالاته “السياسية والثقافية والرياضية والعسكرية والإعلامية”، بتأكيد الدكتور عبد الرحمن العناد عضو مجلس الشورى السابق، أن الأمير محمد بن سلمان أكثر من قائد سياسي وعسكري فهو إلى جانب ذلك مصلح اجتماعي، أحدث تغييرا في المجتمع خلال فترة قصيرة كانت في الماضي تأخذ منا سنوات، وقال: “هذه الخطوات الاصلاحية كنا ننتظر خمس سنوات لنتخذ خطوة واحدة في سبيل التغيير”.
وأكد العناد بأن ما حدث في العام الماضيين قد يستغرق 40 سنة من المجتمع السعودي، ولكن هذا ما يميز القيادة الشابة الطموحة المتمثلة في قيادة التغيير الذي يقودها الأمير محمد بن سلمان.
وطالب العناد بأن يتم إعطاء المزيد من الصلاحيات لمجلس الشورى وأن يختار ويحاسب الوزراء من لا يقوم بدوره بشكل المطلوب عن طريق المجلس، وإن لا تبقى الكثير من قرارات مجلس الشورى حبر على ورق.
من جانبه، ركز رئيس ملتقى “إعلاميون” الأستاذ عبد العزيز العيد على اهتمام سمو ولي العهد بالثقافة والترفيه وما تعكسه من أثر إيجابي على المواطن فقد أنشى هيئات خاصة لها ومنها هيئة للترفيه وهيئة للثقافة.
وذكر العيد أن الأمير محمد بن سلمان قال “أن المواطنين لهم الحق في الترفيه والثقافة وعلينا تحقيق ذلك”، مضيفاً أن الرؤية تطمح بأن تكون ثلاث مدن سعودية في قائمة أفضل مائة مدينة في العالم.
وتطرق رئيس “إعلاميون” إلى اهتمام ولي العهد بالهواة ومنها سيتم افتتاح 450 نادي هواة تقدم برامج ثقافية منوعة ومناشط ترفيهية وفق عمل منظم واحترافي مع دعم واهتمام بالكتاب والمثقفين والمخرجين ودور السينما.
ورفع العيد، التبريكات باسمه وأسم ملتقى “إعلاميون” للأمير محمد بن سلمان بمناسبة مرور عام على ولاية العهد، قائلاً: “نحن نحلم من بعده، ونسير وراءه”.
من جهته، سلط الناقد الرياضي وعضو ملتقى “إعلاميون” الأستاذ خلف ملفي، الضوء على دور ولي العهد في تطوير المجال الرياضي الذي توج بتأهل المنتخب السعودي الكروي الأول لكأس العالم وغيرها من اهتمام سموه في الألعاب المختلفة، وقال: أمر سموه أخيراً بدعم مالي تجاوز المليار ومئتين وسبعة وسبعين ريال لسداد ديون الأندية وهذا الدعم ساهم في حل أزمة كبيرة جداً كانت تواجه الأندية لأكثر من عشر سنوات في قضايا محلية وخارجية في الـ “فيفا”، كما استقبل سمو ولي العهد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم مرتين، وهذا يأتي حرص سموه على أن تكون مكانة المملكة قوية رياضياً خالية من أية عوائق أو مشكلات قد تواجهها”.
بعد ذلك، تحدث المحلل السياسي وعضو “إعلاميون” الأستاذ مبارك العاتي عن نجاحات وإنجازات سمو ولي العهد في تغيير البوصلة السياسية بالمنطقة لصالح المملكة العربية السعودية حتى أصبحت محور استقطاب دولي، وصناعة القرار السياسي والاقتصادي والعسكري عالمياً.
ودلل العاتي على التأثير والأثر الكبيرين للأمير محمد بن سلمان بالزيارات الأخير لسمو ولي العهد إلى عدد من الدول (مصر، المملكة المتحدة البريطانية، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، وإسبانيا) بهدف تعزيز العلاقات المشتركة بين هذه الدول مع المملكة، وما شهدته من توقيع العديد من الاتفاقيات شملت جميع المجالات التي تهدف إلى تطوير الشأن العسكري والسياسي والتجاري وغيرها من المجالات الأخرى.
وذكر العاتي بأن أهم نتائج زيارة أمريكا، تتمثل في تغيير وجهة نظر الرئيس ترامب نحو إيران، وأنها الأول والأخير في الاضطراب الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط، وأيضا انسحاب الرئيس الأمريكي من اتفاقية 5+1.
وفي عرض معلوماتي، ذكر المحلل العسكري حمود الرويس عضو “إعلاميون”، أن القطاع العسكري حظي بالكثير من الاهتمام في عهد الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع، ومنها إنشاء التحالف الإسلامي العسكري الذي يضم أكثر من أربعين دولة تحارب الإرهاب في المنطقة، وهذا يدل على قدرة المملكة على صياغة التحالفات العسكرية ومنها كذلك التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن وأن المملكة لديها الإمكانيات العالية داخل منظومتها في الدفاعات الجوية لحماية شعبها ومقدراتها.
وشهدت ندوة “عام على ولاية العهد.. محمد بن سلمان.. إنجازات وطنية وهيبة عالمية”، رسم لوحة فنية لسمو ولي العهد نفذها الفنان التشكيلي نواف الدبل عضو الجمعية السعودية للفنون التشكيلية “جسفت”.
وفي ختام الندوة تم تكريم الضيوف بالدروع التذكارية، ثم أطلق “إعلاميون” بهذه المناسبة وسمين على تطبيق تويتر خاصة بسمو ولي العهد – يحفظه الله – هما: (#عام_على_ولاية_العهد) و(#إعلاميون_يحتفون_بولي_العهد).

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى