التقنيه والتكنولوجيا

قطاع الصرار الصحي يطلق خدمة ” وصفتي “

قطاع الصرار الصحي يطلق خدمة ” وصفتي “

 النعيرية – ادارة التحرير  

اطلقت إدارة المراكز الصحية بالصرار – احد مكونات تجمع الشرقية الصحي – خدمة “وصفتي” والتي تمكن المستفيد من صرف الأدوية من الصيدليات الأقرب اليه مسافة وفي الوقت الملائم له مجانا .

وأشار مدير إدارة المراكز الصحية بقطاع الصرار عبد الله الشمري إلى أن خدمة “وصفتي” هي إحدى المبادرات التي تهدف إلى رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والتي تضمن توفر الأدوية عبر منصة إلكترونية تربط مراكز الرعاية الصحية الأولية بالصيدليات المجتمعية وفقا لتطلعات رؤية 2030 بدفع عجلة التعاون بين وزارة الصحة وصيدليات القطاع الخاص وموردي الادوية 

وأضاف ان الخدمة تتميز بإتاحة صرف الدواء من الصيدلية الأقرب مسافة للمستفيد مجانا بالإضافة الى التحقق من تعارض الادوية والأدوية الحساسة ، إلى جانب انها توفر خيار إعادة الصرف لمرضى الأمراض المزمنة. وتمكنهم من الاطلاع على الوصفات السابقة وتعليمات الطبيب في أي وقت. 

وأوضح الشمري ان المرحلة الأولى للخدمة تشمل ٤ مراكز صحيةهي مركز صحي الصرار و الونان و الزين وغنوى ، مبينا أنه سيتم تطبيق الخدمة في المراحل التالية لتغطي جميع مراكز قطاع الصرار والبالغ عددها ١١ مركزا.

من جهة أخرى انهت إدارة المراكز الصحية بقطاع الصرار ربط عيادات اسنان القطاع بالعيادات التخصصية في مجمع الدمام الطبي ومستشفى الجبيل العام ومستشفى النعيرية العام ،سعياً لتمكين المرضى من الاستفادة من التخصصات في مجال طب الاسنان وسرعة التنسيق لتحويلهم لتلك العيادات .

المصدر وكالات

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى