الدوليةشريط الاخبار

مجمع إرادة بالرياض يناقش آثار المرض النفسي وأمراض الإدمان على صحة الأسنان

مجمع إرادة بالرياض يناقش آثار المرض النفسي وأمراض الإدمان على صحة الأسنان

نظم مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض احتفالا بمناسبة اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان ٢٠٢١ بمشاركة الجمعية السعودية لطب الأسنان، ضمن جهود المجمع في المشاركة وتفعيل المناسبات الصحية العالمية، وذلك برعاية المدير التنفيذي للمجمع الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني وحضور رئيس الجمعيات العلمية بجامعة الملك سعود البروفيسور محمد بن إبراهيم العبيداء ورئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب الأسنان البروفيسور خليل بن إبراهيم العيسى وعدد من المسئولين بالمجمع والمختصين.
وأوضح رئيس قسم الأسنان في المجمع الدكتور يحي بن عبدالله الشهراني أن أهمية هذا اليوم تأتي لتعزيز مفهوم صحة الأسنان بين أوساط الأطباء في هذا التخصص بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.
وتحدث البروفيسور خليل العيسى عن دور الأيام العالمية في زيادة الوعي المجتمعي، ومن ذلك ما يخص صحة الفم والأسنان، حيث تحرص المملكة العربية السعودية على الاهتمام بصحة الفرد والمجتمع مواطن كان أو مقيم من خلال الوقاية والعلاج، وهو الأمر الذي يؤكده التميز الكبير الذي كانت عليه مملكتنا في مواجهة جائحة كورونا،
بعد ذلك انطلق البرنامج العلمي المصاحب للحفل حيث قدم رئيس طب أسنان الأطفال في جامعة الملك سعود الدكتور صخر بن جابر القحطاني محاضرة عن الأخطاء الطبية والنظام الصحي السعودي وأوجز فيها عن الأخطاء الطبية الشائعة في طب الأسنان وحقوق المرضى والممارسين الصحيين والقوانين الكفيلة بحماية حقوقهم ومكتسباتهم.
وقدم الدكتور اسحاق الشمراني محاضرة عن المخدرات وعلاقتها بصحة الفم والأسنان والأضرار المترتبة على استخدام المخدرات وسبل متابعتها ومعالجتها وأبرز التحديات التي تواجه طبيب الأسنان في التعامل مع هذه الفئة.
بعد ذلك ألقى الدكتور سمير الثميري محاضرة عن أهمية صحة الفم والأسنان وحماية المجتمع وسبل الوقاية من أمراض الفم والأسنان، وتحدث عن البرامج الوقائية التي يطبقها قسم الأسنان بالمجمع لحماية الأسنان وخاصة للمرضى النفسيين ومرضى الإدمان.
كما ألقت أخصائية صحة الفم والأسنان عبير المطيري محاضرة عن طرق رعاية ونظافة أسنان الأشخاص الذين قاموا بعمل الابتسامات التجميلية.
وتضمنت الفعاليات التي أقيمت بهذه المناسبة معرضا شاركت فيه العديد من الجهات الحكومية والخاصة.

 

المصدر:واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى