الدوليةشريط الاخبار

المركز الوطني لإدارة النفايات ينظّم ورشة عمل لتحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع إدارة النفايات

عقد المركز الوطني لإدارة النفايات ورشة عمل تشاركية لمناقشة آلية تحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع إدارة النفايات ، بحضور ممثلين عن وزارة البلدية والقروية والإسكان و صندوق الاستثمارات العامة والهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة وأمانة منطقة الرياض وأمانة العاصمة المقدسة وأمانة جدة وأمانة المدينة المنورة.
وتأتي هذه الورشة في إطار العمل على تحقيق التوجهات والمستهدفات الإستراتيجية لقطاع إدارة النفايات في المملكة المبنيّة على مبدأ الاقتصاد الدائري ، بما يسهم في رفع نسبة استبعاد النفايات عن المرادم وإعادة تدويرها ، حيث تمّ استعراض ومناقشة العديد من المحاور ضمن هذه الورشة ومنها التحديات التي تواجه قطاع إدارة النفايات وسبل تمكينه ، إضافة إلى جهود المركز والجهات الأخرى في سبيل تحقيق وتنفيذ مبادرات ومشاريع تطوير القطاع.
كما استعرض المشاركون فرص التطوير والفرص الاستثمارية وآلية تنفيذ هذه الفرص وفق مبدأ تعزيز الشراكات بين الجهات الحكومية من جهة ومع القطاع الخاص من جهة أخرى.
وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من ورش العمل التي يهدف من خلالها المركز إلى تطوير قطاع إدارة النفايات في المملكة واستكمالا لجهود المركز في تعزيز التكامل بين الجهات ذات العلاقة للوصول إلى المستهدفات الإستراتيجية لقطاع إدارة النفايات.

 

 

المصدر:واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى