الدوليةشريط الاخبار

الخطوط السعودية تحتفي بمناسبة مرور عَقدٍ من التواصل مع الصين

تحتفل الخطوط الجوية العربية السعودية، الناقل الجوي الوطني للمملكة، بمرور عشرة أعوام على تسيير رحلاتها إلى جمهورية الصين الشعبية، والتي بدأ تشغيلها في 27 مارس من العام 2011م، من خلال 3 رحلات أسبوعية على متن الطائرتين بوينج 777-200، والتي تم استبدالها بطائرة بوينج 777-300 في العام 2017م، ثم بطائرة بوينج 787-9 دريملاينر اعتباراً من العام 2019م.
وقد عززت الخطوط السعودية حضورها في سوق الطيران الصيني على مدى العقد الماضي، استجابة للنمو المتزايد في عدد المسافرين، وتلبية للحاجة الكبيرة لتكثيف الربط بين المملكة والصين، وكانت الخطوط السعودية قد بدأت تشغيل الرحلات إلى الصين من جدة إلى جوانزو عبر العاصمة الرياض، والتي نمت بعد ذلك لتصبح سبع رحلاتٍ مباشرةٍ؛ أربعاً من الرياض، وثلاثاً من جدة، كما تُعد الخطوط السعودية أول شركة طيرانٍ دولية تنقل عملياتها رسمياً إلى الصالة 2 بمطار جوانزو باييون الدولي، الذي تم افتتاحه في إبريل 2018م.
وكانت الخطوط السعودية قد علقت رحلاتها إلى مدينة جوانزو خلال الفترة ما بين 1 فبراير و22 يوليو لعام 2020 تماشياً مع تبعات جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، واقتصر التعليق على رحلات الركاب، بينما استمر تسيير رحلات الشحن، إذ شهدت تلك الفترة نقل 543 طناً من المعدات والإمدادات الطبية. وكان خط الرياض – جوانزو أول مسارٍ في شبكة الخطوط الجوية يعتمد النطاقات الزمنية المخصصة لرحلات الطيران التجارية لأغراض الشحن.
وبمناسبة مرور عشر سنواتٍ على تشغيل الرحلات بين المملكة والصين، صرح مدير الخطوط السعودية في الصين وهونج كونج وتايوان، أرهام زارع ، قائلاً: “لقد كان للخطوط السعودية إسهاماتٌ متميزةٌ في الجهود المشتركة الهادفة لمواجهة الجائحة، وكان للجسر الجوي بين المملكة وجوانزو دورٌ أساسي خلال المرحلة الراهنة غير المسبوقة. أما في الفترة التي تسبق العام العاشر من تسيير الرحلات، فقد شهدت تعزيز حضور الخطوط السعودية في السوق الصيني بجسرٍ جويٍ إستراتيجيٍ يعزز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين”.
وأضاف زارع: “أود أن أنتهز هذه الفرصة لأتقدم بالشكر والتقدير إلى إدارة الطيران المدني في الصين وهيئة مطار جوانزو على دعمهما المستمر لعمليات الخطوط السعودية. ونتطلع قدماً لتوسيع حضور الخطوط السعودية في الصين مع استمرار نمو عملياتها. وبالنيابة عن عائلة “السعودية”، أود أيضاً أن أعرب عن امتناني وتقديري لكافة زملائنا في الصين الذين قدموا مساهماتٍ فاعلةٍ في نجاح شراكتنا من خلال التزامهم وتفانيهم في تقديم تجارب استثنائية للضيوف”.
وتتميز الخطوط السعودية بربطها السلس للمسارات الجوية جمهورية الصين الشعبية من نصف الكرة الشمالي، وذلك من خلال محطتيها، الرياض وجدة، كما أنها توفر ربطاً جوياً ملائماً داخل الصين إلى المحطات الداخلية عبر اتفاقية الرمز المشترك الموقعة مع خطوط جنوب الصين الجوية، إذ تجمع الشركتين شراكة طويلة الأمد منذ بدء الخطوط السعودية عملياتها في مدينة جوانزو.
وكانت الخطوط السعودية استثمرت في السنوات الأخيرة بكثافةٍ في تحديث أسطولها الذي يتجاوز 145 طائرة، وهي اليوم تشغل واحدًا من أحدث الأساطيل الجوية في العالم، بمعدل عمرٍ للطائرة يبلغ 5 سنوات.
وتضم شبكة محطات الخطوط السعودية أكثر من 90 وجهة تنتشر في أربع قاراتٍ ترتبط بمحطاتها المحلية البالغ عددها 28 محطةً في المملكة. وفي ديسمبر 2020م، حازت الشركة على تصنيف الخمس نجوم من منظمة APEX غير الربحية، وهو برنامج التصنيف الأول من نوعه الذي يستند فقط على آراء المسافرين. وفي يناير 2021م، أصبحت الخطوط السعودية من بين شركات الطيران العشرة في العالم التي تحصل على التصنيف “الماسي” من APEX للسلامة الصحية بدعمٍ من SimpliFlying.

 

 

المصدر:واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى