حصريات الحدث

بالتزامن مع عرضه في الإمارات إطلاق فيلم حارس الذهب تجارياً في السعودية الخميس 1 أبريل

بالتزامن مع عرضه في الإمارات إطلاق فيلم حارس الذهب تجارياً في السعودية الخميس 1 أبريل

القاهرة: داليا ماهر

بعد بدايته التجارية الناجحة في الإمارات، تطلق MAD Solutions بالتعاون مع شركة رواد ميديا الفيلم الأسترالي حارس الذهب للنجم أحمد مالك والمخرج رودريك ماكاي في السعودية ابتداءً من الخميس 1 أبريل، ليستأنف بذلك جولة عروضه عربياً، ويُعرض مصحوباً بالترجمتين العربية والإنجليزية، ومن المرتقب إطلاق الفيلم في باقي الدول العربية قريباً.

ويقول ممدوح سالم، المدير التنفيذي لشركة رواد ميديا “تشهد صالات السينما في السعودية ازدياداً في عدد شاشات السينما نتيجة حجم الطلب الموجود والمتوقع أن تصل عددها الى 2500 شاشة وفقا لرؤية المملكة 2030 حيث سيكون السوق الأكبر في المنطقة، ونسعد بالتعاون مع MAD Solutions في تقديم أعمال سينمائية عربية وعالمية تحظى بإعجاب النقاد والمهرجانات السينمائية لنسعى سوياً لتطوير السينما العربية إلى أكبر حد ممكن، وذلك لتصحيح المفاهيم حولها، وخلق مساحة يمكن من خلالها عرض ومشاهدة الأفلام العربية المتنوعة”.

ومن جانبها تقول مشيرة فاروق بحر مدير التوزيع السينمائي بشركة MAD Solutions “‎سعداء بالتعاون مع رواد ميديا، وأن تأتي أولى خطواته بعرض الفيلم العالمي حارس الذهب، ونسعى دوماً لتقديم أفلام مختلفة للجمهور السعودي، خاصة في ظل التطور السينمائي الذي تمر به المملكة وفقاً لرؤيتها الجديدة، والذي سيؤثر بالتأكيد على تطور الصناعة ككل، وسعداء بكوننا جزءً من هذا التطور حيث تشرفنا قبل ذلك بتوزيع أفلاماً سعودية مهمة.

وشهد حارس الذهب عرضه العالمي الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي حيث نال استحساناً عالمياً، إذ وصفته مجلة فارايتي بأنه “تجربة ممتعة أخاذة” وقالت الغارديان “فيلم ويسترن في قوة الجلود القديمة وجودة الذهب”، كما حصد بطله الشاب أحمد مالك إعجاب ومديح النقاد إذ كتبت عنه مجلة سكرين دايلي “مالك خاطف للأنظار في دور حنيف (البطولة)”.

أما العرض العربي الأول للفيلم فكان في مهرجان الجونة السينمائي، وأشاد به الحضور الكبير من النجوم والنقاد ومنهم طارق الشناوي الذي قال “مالك ممثل موهوب ويستحق أن يكون عالمياً”، كما تصدر حينها قوائم البحث على جوجل والتفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

وتبدأ أحداث الفيلم مع نهاية القرن الـ 19 في أستراليا الغربية، حين يسعى راعي جمال أفغاني للتخلص من أزمة وجودية قاسية والعودة إلى وطنه، تضطره الظروف لعقد شراكة مع حطّاب هرب وبحوزته سبائك ذهبية، تزن 400 أوقية ومختومة بتاج الملكة. فيتحتم على الثنائي المتنافر تضليل رقيب شرطة متعصب وجنوده في سباق الوصول إلى فرن سري لصهر الذهب، حيث المكان الوحيد الذي يتيح إزالة ختم تاج الملكة، ويشارك في بطولة الفيلم أحمد مالك والنجمان الأستراليان ديفيد وينهام وجاي رايان، وتأليف وإخراج رودريك ماكاي.

وكان الفيلم قد تلقى دعماً إنتاجياً من عدد من الجهات وهي Screen Australia بالاشتراك مع ScreenWest وLotterywest وصندوق تمويل أستراليا الغربية السينمائي الإقليمي، وتتولى MAD Solutions مهام التوزيع والترويج للفيلم في العالم العربي.

رواد ميديا واحدة من أوائل المؤسسات السعودية التي عملت في مجال السينما. تأسست في 2005، ومنذ ذلك الوقت نظمت عدة عروض تجارية ومهرجانات سينمائية في مدن ومناطق مختلفة في السعودية يأتي في مقدمتها مهرجان جدة للافلام الذي تأسس في 2006 والذي يعتبر اول مهرجان سينمائي في السعودية، كما تمتلك العلامة التجارية سينما 70، التي تعتبر من أوائل العلامات التجارية السعودية السينمائية. تعمل رواد ميديا على عقد عدد من الشراكات وإبرام العقود مع جهات إقليمية ودولية، بهدف استقطاب عدد من أهم الأفلام السينمائية لتسويقها في المملكة العربية السعودية.

المصدر وكالات

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى