التعليم

جامعة الملك عبدالعزيز تنظم ملتقى لمناقشة مستقبل التعلم الإلكتروني

جامعة الملك عبدالعزيز تنظم ملتقى لمناقشة مستقبل التعلم الإلكتروني

نظمت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة في عمادة التعلّم الإلكتروني والتعليم أمس، عبر تقنية الاتصال المرئي، ملتقى “مستقبل التعلم الإلكتروني ..‏ رؤية وخارطة طريق”، برعاية معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار الدكتور محمد بن أحمد السديري.

وعد معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، أن الملتقى نتيجة لتضافر جهود المؤسسات التعليمية بقيادة وزارة التعليم، ومن خلالها استطاعت القطاعات التعليمية في المملكة التغلب على تبعات جائحة كوفيد-19.

من جهتها بينت وكيل عمادة التعلّم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتورة لمياء باحارث، أن المشاركين في الملتقى ناقشوا أحدث المستجدات في تطبيق ممارسات التعلّم الإلكتروني خلال جائحة كورونا، التي شملت سبل تحسين عمليات التعليم، والتعلم خلال الجائحة وكيفية التخطيط للأزمات، إضافة إلى وسائل التعلم المعزز بالتكنولوجيا والتحوّل الرقمي، ومشاركة التطبيقات والتجارب المُبتكرة في التدريس والتعلم.

يُذكر أن الجامعة تهدف من خلال الملتقى إلى الخروج بإطار من الممارسات المثالية الموحدة التي تستشرف مستقبل التعلم الإلكتروني في برامجها الأكاديمية، بناءً على التجارب الناجحة التي عرضها نخبة من عمداء كليات الجامعة، ووثقوا من خلالها المكتسبات والتطلعات في هذا المجال.

المصدر واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى