حصريات الحدث

15 شابة سعودية تخطف الأنظار بتجربه واقعية في تجربة تصميم الأزياء 

15 شابة سعودية تخطف الأنظار بتجربه واقعية في تجربة تصميم الأزياء 

جدة: 

خطفت 15 شابة سعودية ومقيمة بمعهد المستقبل الأنظار، بعد خوض تجربة واقعية في تصميم الأزياء وتنسيق المظهر، من خلال برنامج تدريبي اقيم بالشراكة مع شركة فاد العالمية ، وكشف عن ابداعات ومواهب جديدة قادرة على شق طريقها في سوق العمل، وخلق المزيد من الفرص لدى المتميزين.

وتنافست المتدربات الخمسة عشرة في برنامج واقعي شهدته مدينة جدة ويعد الأول من نوعه، حيث طبقت بشكل عملي برنامج ” تنسيق المظهر ” الذي حصلن عليه في معهد المستقبل لدراسة تفاصيل الجسم: شكل القوام، لون البشرة، الطول، والوجه، حيث قمن بتنسيق المظهر لخمس متطوعات تم اختيارهن بعناية، بعدما إرتادت المتدربات متجر “فيمي ناين” في رد سي مول، وتم اختيار الملابس المناسبة.

وتم اقامة عرضاً للمتطوعات في مقر معهد المستقبل، بحضور المستشارة نهى سندي مصممة الأزياء في قناة روتانا والتلفزيون السعودي، وود الرحيمي مصممة الأزياء، وسارة السفياني رئيس قسم الازياء بمعهد المستقبل، وتم تقييم المظهر لكل منهن واختيار افضل مظهر من المتسابقات المشاركات، وحصلت الفائزة ريم المحمادي الحربي بالمركز الأولى على قسيمة شراء بقيمة ١٠٠٠ ريال، فيما حصلن باقي المتسابقات على هدايا وقسائم شرائية بقيمة مائتي ريال لكلن منهن .

وثمنت سندي الفكرة، واعتبرت التجربة الواقعية التي خاضتها المتسابقات ريادية في تنفيذها، وقالت: لم يسبق لي حضور قصة متكاملة في التنظيم والاناقة بهذه الصورة التي تحول فيها.الجانب النظري إلى تطبيق عملي مما ساهم في ابراز مواهب وابداعات المتدربات، وتأهيلهن لسوق العمل، وتعزيز قدرتهن على التنفيذ والاحتكاك بالسوق.

من جهته، أشاد معهد المستقبل العالي للتدريب النسائي ممثلاً في مؤسسته ورئيسته رجاء مؤمنة، الشراكة المجتمعية مع شركة فاد العالمية وجميع العاملين بها، منوهة بالدعم الكامل الذي وجدته المتدربات، ولفتت إلى التعاون المثمر مع الاستاذ إياد مشاط رئيس مجلس أدارة شركة فاد العالمية ليس بالاول، وهو يعد أحد الداعمين والمساهمين في تمكين المرأة منذ ان تاسست العلامة التجاريه. كما ان الاستاذ مشاط كان له مبادرة كان يشرف عليها سنويا تسلط الضوء على سيدات لهن تأثير ايجابي لتمكين السيدة السعودية في المجتمع المحلي.

المصدر وكالات 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى