التقنيه والتكنولوجيا

تحذير من رسائل احتيال تخترق الهواتف عبر تطبيق “واتساب”

تحذير من رسائل احتيال تخترق الهواتف عبر تطبيق “واتساب”

واتسابصدر تحذير بشأن عملية احتيال ينفذها مجهولون لاختراق هواتف مستخدمي تطبيق “واتساب” WhatsApp، وذلك من خلال رسائل ترد إلى حساباتهم عبر جهات اتصال محفوظة بهواتفهم.

وحذر الخبير التكنولوجي “أليكس كونران” مستخدمي التطبيق؛ لتوخي الحذر عند تلقي رسائل غير اعتيادية، مبيناً أن عملية الاحتيال تبدأ بتلقي رسالة باسم شخص ما في جهات الاتصال تقول: “مرحبًا، آسف لقد أرسلت لك رمزًا مكونًا من 6 أرقام عن طريق رسالة نصية قصيرة عن طريق الخطأ، هل يمكنك نقله إلى من فضلك؟ إنه أمر عاجل”.

وأضاف أن “ما حدث هو أن حساب صديقك قد تم اختراقه، ويحاول المحتالون الآن اختراق جميع جهات الاتصال الخاصة به وأنت واحد منهم”، وأنهم يحاولون إعداد حسابك في “واتساب” على جهاز جديد برقمك، وذلك بطلب إرسال رمز التفويض المكون من 6 أرقام الذي وصل إليك من “واتساب” عبر الرسائل القصيرة، وبمجرد إرسال الرمز إليهم سيتم اختراق WhatsApp الخاص بك.

ونصح الخبير التكنولوجي مستخدمي التطبيق بضرورة اتخاذ إجراءين لحماية حساباتهم، الأول تفعيل خاصية التحقق المكونة من خطوتين، لمنح حسابك طبقة ثانية من الأمان، والثاني هو الاتصال بصديقك الذي تم اختراقه من خلال وسائل أخرى وإخباره، ولكن ليس من خلال WhatsApp.

 

 

المصدر أخبار 24

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى