المحلية

السعودية: انخفاض طفيف في حالات «كورونا» وارتفاع أرقام الشفاء

السعودية: انخفاض طفيف في حالات «كورونا» وارتفاع أرقام الشفاء

انخفضت إصابات «كورونا» في السعودية، بشكل طفيف، اليوم (السبت)، مقارنة بالحالات المسجلة أمس، التي تعد الأعلى منذ تسعة أشهر إذ تجاوزت 900 حالة، إلى جانب ارتفاع أرقام حالات الشفاء.

واليوم، أعلنت وزارة الصحة السعودية، انخفاضا نسبيا في الحالات المؤكدة مسجلة بذلك 878 إصابة بفيروس «كورونا» (كوفيد – 19)، ليصل مجموع الحالات في المؤكدة في المملكة إلى 397 ألفاً و636 حالة، من بينها 8113 حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الصحية اللازمة، منها 914 حرجة، فيما سجلت حالات الشفاء ارتفاعاً بعد الإعلان عن تعافي 578 حالة، ليصل عدد حالات التعافي إلى 382 ألفاً و776 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 6747 حالة وفاة بعد تسجيل 10 حالات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتسعى الجهات المعنية في السعودية إلى بث الرسائل التوعوية في المسارعة في أخذ اللقاح، إضافة لفرض بعض القيود على الشعائر الدينية في رمضان، وكذلك التجمعات العائلية.

إلى ذلك، أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية اليوم 16 مسجداً موقتاً في 5 مناطق بعد ثبوت 16 حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين.

ووصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 62 يوماً 542 مسجداً تم فتح 519 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.

المصدر الشرق الأوسط 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى